أول بورتريه رسمي للملك تشارلز يثير الجدل في عالم الفن

السبت، 18 مايو 2024 02:00 م
أول بورتريه رسمي للملك تشارلز يثير الجدل في عالم الفن الملك تشارلز
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الكشف عن أول بورتريه رسمي للملك تشارلز الثالث منذ تتويجه انتقد بعض النقاد اللوحة التي استغرق إنجازها الفنان البريطاني جوناثان يو ثلاث سنوات
وقال الناقد الفني المقيم في المملكة المتحدة، تابيش خان، إن استخدام الطلاء الأحمر يذكره بلوحة "The Shining".

وتم الكشف عن اللوحة، التي أمضى الفنان البريطاني جوناثان يو ثلاث سنوات في العمل عليها، في قصر باكنجهام قبل أيام  لتثير حالة من الجل وتصور اللوحة الملك وسط بحر من ضربات الفرشاة الحمراء، مع فراشة ملك واحدة تطفو فوق كتفه الأيمن.

والتقى الملك تشارلز وجوناثان يو أربع مرات بين عامي 2021 و2023 من أجل اللوحة وربما حصلت اللوحة على ختم موافقة الملكة كاميلا.

وقد وصف الناقد الفني لصحيفة واشنطن بوست االلوحة بأنها "فوضى أسلوبية"، بينما قال فنان وعضو هيئة تدريس في كلية رود آيلاند للتصميم إن ضربات الفرشاة الحمراء تذكره بتقطر "الدم".

وبعد وقت قصير من ظهورها لأول مرة، أثارت الصورة أيضًا جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تقسيم المعجبين الملكيين إلى أولئك الذين يستمتعون بهذه القطعة وأولئك الذين لا يقدرون الاتجاه الفني.

وقال تابش خان، الناقد الفني المقيم في لندن ومحرر الفنون البصرية في صحيفة The Londonist، لموقع Business Insider إنه لم يتفاجأ بأن الصورة تلقت بعض الانتقادات.

بورتريه الملك ريتشارد
بورتريه الملك تشارلز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة