إنتل عن Thunderbolt Share: تقنية جديدة لتسهيل نقل الملفات الكبيرة بين الأجهزة

السبت، 18 مايو 2024 03:00 ص
إنتل عن Thunderbolt Share: تقنية جديدة لتسهيل نقل الملفات الكبيرة بين الأجهزة انتل - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة Intel تطبيقًا برمجيًا جديدًا يسمى Thunderbolt Share والذي سيجعل التحكم في جهازي كمبيوتر أو أكثر تجربة أكثر سلاسة، وسيسمح لك بمزامنة الملفات بين أجهزة الكمبيوتر من خلال واجهته، أو رؤية مجلدات أجهزة كمبيوتر متعددة حتى تتمكن من سحب وإفلات المستندات والصور وأنواع الملفات الأخرى المحددة.

وهذا يجعل التعاون أمرًا سهلاً إذا كنت تنقل ملفات ضخمة بشكل خاص، مثل الصور الأولية أو مقاطع الفيديو غير المحررة، بينك وبين زميل، وفقا لتقرير انجادجيت.

كما يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر قديم إلى جهاز جديد، لذلك لا يتعين عليك استخدام محرك أقراص خارجي لتسهيل عملية النقل.

وعندما يتعلق الأمر بمشاركة الشاشة، تقول Intel إن البرنامج يمكنه الاحتفاظ بدقة الكمبيوتر المصدر دون ضغط، طالما أن الحد الأقصى للمواصفات يصل فقط إلى Full HD بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

ويظل مؤشر الماوس ولوحة المفاتيح أيضًا سلسين ومستجيبين بين أجهزة الكمبيوتر، وذلك بفضل النطاق الترددي العالي لتقنية Thunderbolt وزمن الوصول المنخفض.

وتقول الشركة إنها تقوم بترخيص Thunderbolt Share لمصنعي المعدات الأصلية كميزة ذات قيمة مضافة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والملحقات القادمة، وستحتاج إلى أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows مزودة بمنافذ Thunderbolt 4 أو 5 لتتمكن من استخدامها، ويجب أن تكون متصلة مباشرة بكابل Thunderbolt، أو متصلة بنفس قاعدة توصيل Thunderbolt أو الشاشة، وستكون الأجهزة الأولى التي تدعم التطبيق متاحة في النصف الثاني من عام 2024 وستأتي من مختلف الشركات المصنعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة