احتفالا باليوم العالمى للمتاحف.. متحف الطفل ينظم فعاليات مجانية للزوار

السبت، 18 مايو 2024 04:00 ص
احتفالا باليوم العالمى للمتاحف.. متحف الطفل ينظم فعاليات مجانية للزوار اليوم العالمي للمتاحف
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف والذي يحمل هذا العام شعار "المتاحف للتعليم والبحث" ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) اليوم فى الساعة الحادية عشرة صباحًا عددًا من الأنشطة والفعاليات المجانية للزوار للتعريف بأهمية التعليم المتحفي ودوره فى ثقل الثقافة والمعرفة لدى مرتادي المتاحف من الكبار والأطفال على حد سواء.

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن الاحتفال يشمل فقرات ترفيهية  للأطفال وأسرهم، منها تعليم الطفل طرق الكتابة المصرية القديمة ويقوم كل طفل بكتابة أسمه باللغة الهيروغليفية، وألعاب البازل وتلوين أشكال الجبس الفرعوني، ويختتم الاحتفال بمشاركة كل الزوار في عمل جماعي يتضمن تلوين مجسم الهرم وكتابة كلمات عن اليوم.

من جانب آخر ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" برنامجًا للأنشطة الصيفية بعنوان "زووم" للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة خلال فترة الإجازة الصيفية.

وأِشار إلى أن برنامج "زووم" يهدف للمساهمة فى تنمية أطفال قادرين على التفاعل مع المجتمع بمختلف بيئاته وتعزيز العمل الجماعي لدي الأطفال من خلال تنفيذ مشاريع جماعية  خلال فترة تواجدهم مع أقرانهم فى متحف الطفل.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الورش الفنية والعلمية والحرفية وأخرى ترفيهية وتراثية وورش التنمية البشرية إلي جانب الألعاب والمسابقات الذهنية والرياضية والرحلات والزيارات الميدانية.

يبدأ البرنامج من يوم الأحد الموافق 19 مايو الجارى ويستمر طوال فترة الإجازة الصيفية وهو عبارة عن مجموعه من البرامج الشهرية المتتالية ويحتوي كل شهر على أنشطة وفعاليات مختلفة وجديدة ويبدأ يومياً فى العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهرًا بمقر متحف الطفل فى مصر الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة