تفاعل وإقبال كبير على قافلة قصور الثقافة والمسرح المتنقل بقرية إدفينا

السبت، 18 مايو 2024 05:00 ص
تفاعل وإقبال كبير على قافلة قصور الثقافة والمسرح المتنقل بقرية إدفينا جانب من الفعاليات
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل وإقبال جماهيري غفير شهدته القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بقرية إدفينا برشيد بمحافظة البحيرة، المقامة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، حيث أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، القافلة على مدار يومين، وتضمنت عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برامج وزارة الثقافة لقرى حياة كريمة الأكثر احتياجًا للخدمات الثقافية.

استهلت الفعاليات، أمس الخميس، بمركز شباب العامرية الشرقية مع الورش الفنية المنفذة بإشراف عدد من المدربين والفنانين المتخصصين منها ورشة رسم على الوجه، ورشة التلوين على الورق، تدوير خامات من الفوم جليتر وعمل أقنعة وتيجان للأطفال، بجانب ورشة تصنيع إكسسوارات وكروشيه وتطريز واستنسيل.

كما شهدت القافلة تنفيذ عدد آخر من الورش الفنية منها ورشة اكتشاف للمواهب، واختتمت بعرض فني لفرقة أبوقير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم والتي قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني منها "أنا قلبي إليك ميال، بيت العز، حبيبتي يا مصر، نسم علينا الهوا، أما براوة، آه يا لالالي، على رمش عيونها، فلسطين عربية، جانا الهوى" وغيرها من الأغاني، وسط تفاعل كبير.

قدمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة، برئاسة محمد البسيوني، وبالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ومركز شباب العامرية الشرقية.

وفي الختام تم تكريم بعض رموز القرية الذين ساهموا في إنجاح القافلة الثقافية بقرية إدفينا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة