اكتشاف فوائد جديدة للأوميجا-3 فى حماية السيدات من كسور الفخد

السبت، 29 يونيو 2013 - 14:03

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية أوهيو بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد المكملات الغذائية الفعالة فى الحد من إصابة السيدات كسور العظام.

وأشار الباحثون أن ارتفاع مستويات الحمض الدهنى "أوميجا-3" فى الدم، سواء من المصادر النباتية او الحيوانية، يسهم بشكل كبير فى الحد من خطر الإصابة بكسور الورك أو مفصل الفخذ لدى السيدات اللاتى وصلن للمرحلة العمرية عقب انقطاع الطمث، والتى غالباً ما تكون فى عمر الخمسين.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن الأوميجا-3 تسهم فى الحد من الالتهابات، والتى لها آثار ضارة كبيرة، وتسهم فى انخفاض الكثافة العظيمة وزيادة خطر حدوث الكسور.

ومن أبرز الأطعمة الغنية بالأوميجا-3: المكسرات بمختلف أنواعها والزيت الحار والأسماك الغنية بالزيوت، وخاصة سمك السالمون والسردين والماكريل.

جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of Bone and Mineral Research"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السابع والعشرين من شهر يونيو الجارى.







 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع







الأكثر تعليقاً