بالصور..المنوفية تواصل الاعتصام..هروب المحافظ فى لنش بحرى والآلاف يؤدون الصلاة بالميادين..قطع طريق قويسنا لإسقاط مرسى..و30 مسيرة جابت قرى المحافظة للدعوة للمظاهرات.."المفتش كرومبو" يسخر من النظام

الإثنين، 1 يوليو 2013 - 05:35

اعتصام المنوفية اعتصام المنوفية

المنوفية - محمد فتحى وزينب عبد الرحمن

يواصل المتظاهرون بمحافظة المنوفية اعتصامهم أمام المحافظة مُصرين على رحيل النظام وخرج الالآف فى الشوارع.. وفى مشهد لافت للنظر ارتدى أحد المتظاهرين بالمنوفية الزى الخاص بالشخصية الشهيرة "المفتش كرومبو" وهو ما لاقى إقبالاً كبيراً من قبل المتظاهرين الذين احتشدوا لالتقاط الصور التذكارية معه، فى حين اكتفى البعض الآخر بإلقاء النكات التى تحمل فى طياتها نوعاً من السخرية من النظام الحاكم.

وطالب البعض مرتدى الزى بضرورة العمل على مساعدة الحكومة فى الكشف عن هوية مختطفى الجنود المصريين بسيناء وقاتلى الثوار بديلاً عن مهرجان البراءة للجميع الذى حصل عليه قاتلى الثوار.

وقال محمد عادل مرتدى زى كرومبو، إن مشاركته فى المظاهرات جاءت كنتيجة طبيعية لحالة عدم الاستقرار التى تمر بها مصر من استهتار بإرادة الشعب وتحقيق مطالبه، فعلى مدار عام كامل عقب اختيار الدكتور محمد مرسى رئيساً للجمهورية تحول وضع المواطنين من سىء إلى أسوء.

ويؤكد أن تلك الأوضاع كانت هى الدافع الرئيسى وراء نزول المواطنين إلى الشارع والمطالبة بتغيير النظام بالرغم من انتخابه من قبل الشعب إلا أن عدم تحقيقه لمطالبهم وعدم تنفيذ وعودهم كان الدافع وراء ذلك.

وأوضح أن ارتداءه لزى المفتش كرومبو جاء كمحاولة من جانبه لإضفاء الفرحة والبهجة على المتظاهرين، معرباً عن سعادته بإقبال المتظاهرين لالتقاط الصور التذكارية معه.

كما استهجن الاتهامات التى يوجهها أنصار تيار الإسلام السياسى للمتظاهرين بأنهم من البلطجية وأنصار النظام السابق.

فيما خرج الآلاف من أهالى قرية زاوية رازين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، فى مسيرة حاشدة منذ قليل جابت معظم شوارع القرية، وذلك للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسى وجماعته.. مرددين هتافات يسقط يسقط حكم المرشد، يسقط يسقط محمد مرسى، عبد الناصر قالها زمان متأمنش للإخوان، اقفل على الحرية الباب مرشد عار ورئيس كداب"، حاملين لافتات "ارحل يعنى امشى، ارحل أنت والمرشد والجماعة".

يذكر أن أهالى قرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، قاموا بالأمس بنزع لافتة لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين من على واجهة العقار المتواجد بالناحية الغربية بجوار المسجد بالقرية.

وطالب صاحب العقار أعضاء الجماعة بالبحث عن مكان آخر، بعدما أكد أن السكان أبدوا قلقهم من حدوث أى اعتداء على المقر تزامناً مع الأحداث وحالة العداء ضدهم.

كانت الأعداد تزايدت أمام ديوان عام محافظة المنوفية، وذلك بعد توافد أكثر من 30 مسيرة من قرى ومراكز المحافظة المختلفة للمشاركة مع المتظاهرين أمام ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة بإسقاط النظام حتى وصل عددهم حوالى 150 ألف متظاهر.

وردد المشاركون هتافات "اصحى يا مرسى وصحى النوم النهارده آخر يوم، يا شعراوى قول للمرسى الزنزانة بعد الكرسى، يسقط يسقط حكم المرشد، يسقط يسقط محمد مرسى، يسقط يسقط مرسى مبارك، المنوفية حرة حرة والإخوان بره بره، عبد الناصر قالها زمان متأمنش للإخوان".

وحمل المتظاهرون صور الرئيس الراحل محمد أنور السادات والزعيم الراحل جمال عبد الناصر على الأعناق، كما استخدم المتظاهرون الألعاب النارية تفاؤلاً برحيل النظام.

كما قطع المئات من أهالى مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية شريط السكة الحديد خط "القاهرة-الإسكندرية"، وذلك للمطالبة بإسقاط النظام، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد عبد الرحمن، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من مأمور قسم مركز قويسنا يفيد بقيام المئات من أهالى مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية شريط السكة الحديد خط "القاهرة-الإسكندرية، وذلك للمطالبة بإسقاط النظام، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وحلقت، أربع مروحيات تابعة للقوات المسلحة، فى سماء محافظة المنوفية لمتابعة الأوضاع داخل المحافظة، خاصة فى ظل التظاهرات التى تشهدها فى إطار مظاهرات 30 يونيو.

وفى الوقت نفسه تزايدت أعداد المتظاهرين أمام ديوان عام محافظة المنوفية، وذلك بعد توافد مسيرات عديدة من قرى ومراكز المحافظة المختلفة، للمشاركة فى فعاليات 30 يونيو، للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وتجمع المتظاهرون من قرى شبرا باص والعزبة الغربية ومنشأة سلطان ودمليج وبهواش وسدود وإبرهيم، للمطالبة بإسقاط النظام، وسط هتافات، "انزل يا سيسى، الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة، اصحى يا مرسى وصحى النوم النهارده آخر يوم، يا شعراوى قول للمرسى الزنزانة بعد الكرسى، يسقط يسقط حكم المرشد، يسقط يسقط محمد مرسى، يسقط يسقط مرسى مبارك، المنوفية حرة حرة والإخوان بره بره، عبد الناصر قالها زمان متأمنش للإخوان".

كما قام المئات من المتظاهرين بمحاصرة استراحة محافظ المنوفية المهندس أحمد شعراوى لمنعه من الدخول.

وغادر محافظ المنوفية المهندس أحمد شعراوى من الباب الخلفى لاستراحته فى لنش مائى، حيث قام باستقلال اللنش للهروب من المتظاهرين بعدما حاصروا الاستراحة ومنعوه من الخروج وحاولوا اقتحامها.

واستطاع الأمن إخراجه من الباب الخلفى للاستراحة واستقل سيارته الخاصة من أمام قرية فينسيا.

وأدى المتظاهرون الصلاة أمام ديوان عام محافظة المنوفية احتجاجاً على الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين وسط تأمين من قبل اللجان الشعبية.

وعقب الصلاة قام الإمام والخطيب بالدعاء بنصرة المتظاهرين ورحيل الدكتور محمد مرسى وجماعته.

وعقب انتهاء الصلاة مباشرة ردد المتظاهرون هتافات "اصحى يا مرسى وصحى النوم النهارده آخر يوم، يا شعراوى قول للمرسى الزنزانة بعد الكرسى، يسقط يسقط حكم المرشد، يسقط يسقط محمد مرسى، يسقط يسقط مرسى مبارك".

وفى الوقت نفسه، قام شباب القوى الثورية بعمل لجان تفتيش المتظاهرين قبل مشاركتهم فى المسيرة خوفاً من حدوث أى عمليات تفجير، كما حدث فى بعض المحافظات ولجنة أخرى لحماية المتظاهرى.




















 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً