انتهاء فعاليات "مسرح الميدان" بدار الأوبرا المصرية

الجمعة، 4 أكتوبر 2013 - 15:31

فتوح أحمد فتوح أحمد

كتبت مريم الجارحى

بحضور نخبة كبيرة من القيادات الفنية والثقافية، منهم الدكتور محمد أبو الخير، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، والفنان ماهر سليم، الرئيس السابق للبيت الفنى، والفنان عصام الشويخ، مدير مسرح الساحة، والفنان هشام عطوة، مدير مركز الهناجر للفنون، أمس فعاليات حفل افتتاح "مسرح الميدان" الموجود بدار الأوبرا المصرية، حيث تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية.

قدم الحفل الممثل الشاب "محمد عادل" بقصيدة صلاح جاهين الشهيرة "على اسم مصر"، كما ألقى المخرج "أحمد رجب"، صاحب ومؤسس مشروع مسرح الميدان كلمته عن تلك التجربة التى نبعت خلال الثمانية عشر يوما الأولى من الثورة المصرية، والتى بذل الكثير من الجهد حتى يرى هذا المشروع على أرض الواقع، الذى يأمل أن يخلق جيلا جديدا من شباب المبدعين يتمكنون من طرح أفكارهم ومشروعاتهم فى كافة المجالات الفنية.

من جانبه أكد رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الدكتور محمد أبو الخير، أن الثقافة والفنون هما اللغة الناعمة التى تستطيع الوصول سريعا لقلب الجماهير، كما قدم الشكر ودعوات التوفيق للقائمين على المشروع بالنيابة عن وزير الثقافة، الدكتور محمد صابر عرب، الذى لم يتمكن من الحضور لشدة انشغاله.

أضاف الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، أن هذا المشروع يعتبر ضوءا جديدا يضيف الكثير للعطاء المسرحى فى مصر.

تلى ذلك كلمة الشاعر زين العابدين فؤاد الذى قدم بها فرقة الأولة بلدى الغنائية، والذى عبر من خلالها عن سعادته لإطلاق اسم "الميدان" على هذا المشروع، وتمنى أن يستطيع الفنانين التمكن من استغلال كافة الفضاءات المهجورة، ليقدموا فنونهم للجمهور العادي.

تضمن الحفل أيضا فقرة لفن الجرافيتى، بدأت بالتزامن مع الافتتاح، وكانت بعنوان "بانوراما أكتوبر"، وفقرة للاعبى السيرك والبلياتشو، ولعرض المسرحى "عربى جمهورية".




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً