" />

الاحتفال بانطلاق موقع "كايرو بوست"

الأحد، 6 أكتوبر 2013 - 14:51

جانب من الاحتفال جانب من الاحتفال

تصوير سامى وهيب

كان لدينا فى 2011، أنا وخالد صلاح رؤية لما يجب أن يكون عليه موقع إخبارى باللغة الإنجليزية، موقع من شأنه أن يجلب مصر إلى العالم، ويقدم منظورًا محليًا يستطيع أن يفهمه الجمهور العالمى، و"كايرو بوست"، الذى نطلقه اليوم تجسيد لهذه الرؤية.

سألنى خالد صلاح، أمس، عن أملى فى كايرو بوست، وأخبرته، وأريد أن أخبركم كذلك:
"حلمى لكايرو بوست هو أن يكون نافذة إعلامية تصور بصدق مصر، حتى فى جميع تعقيداتها، لهؤلاء الذين يشاهدونها ويريدون أن يفهموا، كل ما يحدث هنا هو أمر شخصى بشكل لا يصدق إلى كل مصرى، لأنه ليس قصة تحكى، وإنما هى حياتهم ودولتهم، ومستقبلهم.

هناك شىء يتعلق بهذا المكان، شىء يتعلق بمصر وبنهر النيل، شىء جذب الناس ولا يزال يجذبهم على مدار آلاف السنين، وهذا هو جانب مصر الذى عشقته، وأريدكم أن تعرفوه.

حلمى لا يتقلص فقط فى إمدادكم بالأخبار، وإنما فى جمع فريق من الناس الذين يهتمون بالصحافة الصادقة والصارمة، مثلما أفعل، حتى يتسنى لنا تحقيق هذا الحلم، وأن نجلب لكم مصر التى يعشقها شعبها، وأريد العالم أن يفهم قليلا هذا الشعور الذى لا يمكن تفسيره الذى نبضت به أجواء 25 يناير 2011، فضلًا عن العناد الذى اتسمت به الهوية المصرية المميزة على مدار آلاف السنوات التى مضت فى الاحتلال، وخفة الدم التى لا يمكن أن تخطئها، والتى تظهر فى كل شىء.

وسنتمكن من تحقيق ذلك، الفريق هنا فى "كايرو بوست"، يؤمن بهذه الرؤية، وهذا ما سيدفعنا إلى الأمام، نحن نهتم بما نفعله، وبطريقة فعله، مثلما نهتم بالطريقة التى يرى بها العالم مصر.

وإن كنا نؤمن بما نفعله، ونقف وراء عملنا، فأنتم أيضًا ستقفون وراءه".












































 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع







الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً