البابا تواضروس يؤجل إعلان رسامات الأساقفة الجدد حفاظا على السرية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 15:18

البابا تواضروس الثانى البابا تواضروس الثانى

كتب مايكل فارس

قرر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تجليس ورسامة عدد من الأساقفة والرهبان فى ذكرى تجليسه 18 نوفمبر المقبل، حيث ستقتصر الكنيسة الذكرى على قداس فقط دون احتفالية صباح الأحد 17 نوفمبر.

وأكد مصدر كنسى لـ"اليوم السابع" أن البابا يفرض سرية تامة على اختيار أسماء من وقع عليهم الاختيار، الأمر الذى جعله يرجئ إعلانها وإرسال كشف بها للأساقفة والمطارنة حفاظا على السرية على أن يتم إرسالها قبيل يوم التجليس بأسبوع على الأقل، كما أن البابا قد يرسم ويجلس أكثر من ثلاثة رهبان أو أساقفة.

وأوضح المصدر أنه وفق الترشحيات المبدئية فمن المقرر أن يتم رسامة أسقفا للتعليم والبحث العلمى والطفولة وأسقفا لشمال شبرا، وأسقفا لعين شمس، وكذلك رسامة أساقفة للمحلة واسنا كأساقفة عموميين.

وأشار المصدر إلى أن البابا اختار الراهب بيجول السريانى ليكون سكرتيرا لشئون أقباط المهجر، خلفا للراهب سارافيم السريانى، والذى أصدر البابا قرارا بابويا بجعله نائبا بابويا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان البابا تواضروس الثانى قد رسم 8 رهبان جدد كأساقفة وتجليس 3 أساقفة عمومين لأساقفة إيبارشيات مساء 15 يونيو الماضى، وشملت الرسامات الجديدة، القمص أبانوب الأنطونى، لمنطقة المقطم والقمص أولوجيوس الشنودى، لدير القديس الأنبا شنودة بسوهاج والقمص لوقا البراموسى لإيبارشية جنوب فرنسا، القمص أرسانيوس البراموسى لإيبارشية هولندا، والقنص بولا الأنبا بيشوى لإيبارشية اليونان وقبرص، القمص متاؤس البراموسى أسقفا عاما، وأنطونيوس الشايب، أسقفا عاما، والقمص ميخائيل البراموسى أسقفا لدير الأنبا أنطونيوس بألمانيا.

وكذلك تجليس 3 أساقفة جدد وهم، الأنبا صليب أسقفا لميت غمر وتوابعها، والأنبا دميان أسقفا لألمانيا، والأنبا أثناسيوس أسقفا لفرنسا.






 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً