عرض"طفل الماء"فى افتتاح مهرجان بين سينمائيات السبت المقبل

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 - 21:47

مشهد من فيلم طفل الماء مشهد من فيلم طفل الماء

كتب- محمود التركى

أعلنت إدارة المهرجان الدولى لسينما المرأة "بين سينمائيات"، أنه سيعرض الفيلم الهولندى الحائز على العديد من الجوائز الدولية "طفل الماء"، من إخراج أليونا فان دير هورست، يوم السبت المقبل فى افتتاح الدورة الـ6 من المهرجان، والذى يشارك به 35 فيلماً من أكثر من ٢٥ دولة، فى مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية الساعة السابعة مساءً.

يقدم المهرجان مجموعة من أفضل الأفلام من صنع مبدعات نساء والتى تم إنتاجها مؤخراً على مستوى العالم، تعرض هذه الأفلام فى مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية ومسرح الفلكى وقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية.

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن كل الأفلام مترجمة إلى اللغة العربية والدعوة عامة ومجانية لحضور عروض المهرجان على مدار 7 أيام متواصلة تشهد عرض مجموعة من أفضل الأفلام الدولية، كما تعقد مناقشات مع المخرجات اللاتى سوف يأتين من دول مختلفة إلى القاهرة لحضور فعاليات مهرجان "بين سينمائيات".

من بين الأفلام التى يقدمها المهرجان وحازت على عديد من الجوائز فى أهم المهرجانات الدولية، الفيلم الإنجليزى "سلمى" إخراج كيم لونجينوتو، والفيلم الفلسطينى "لما شفتك"، إخراج آن مارى جاسر، والفيلم السويدى "بيليفيل بيبى"، إخراج ميا إينجبيرج، والفيلم الأرجنتينى "المسابقة" إخراج باولا ماركوفيتش، والفيلم الهولندى "٩٠٠ يوم" إخراج جيسيكا جورتر.

وفى نظرة على أعمال المخرجة نبيهة لطفى، يعرض مهرجان بين سينمائيات مجموعة من أهم أفلامها التسجيلية والتى تتضمن فيلم "لعب عيال" و"تحية كاريوكا".

يستضيف المهرجان هذه الدورة دولة هولندا بمجموعة من الأفلام الهولندية التى حازت على جوائز دولية وأنتجت مؤخراً من قبل النساء، كذلك سوف تقدم المخرجة الهولندية "تريز آنا"، وهى واحدة من أبرز المخرجات الهولنديات، محاضرة على هامش المهرجان يوم ١٧ نوفمبر فى معهد جوته الساعة السابعة مساءً.

وتقديراً من إدارة المهرجان لدور الجمهور المصرى فى دعمه للمهرجان على مدار الأعوام السابقة، يقدم "بين سينمائيات" جائزة لأفضل فيلم بقيمة ٣٦ ألف جنيه مصرى للفيلم الذى ينال أكبر عدد من أصوات الجمهور من خلال التصويت الذى يتم عقب مشاهدة كل فيلم.

ينظم المهرجان الدولى لسينما المرأة من قبل شركة الإنتاج المصرية كلاكيت عربى بالتعاون مع جمعية الثقافة والإعلام والتنمية بإسبانيا ويتم دعمه من قبل حكومة إقليم الباسك والسفارة الهولندية بالقاهرة والجامعة الأمريكية ومعهد جوتة والمعهد البريطانى وسفارة السويد وسفارة الدنمارك والسفارة الإسبانية، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المحلية والدولية.






 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً