إبراهيم الجعفرى يبحث مع ملادينوف دعم العملية الديمقراطية فى العراق

الخميس، 19 ديسمبر 2013 - 20:24

ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق نيكولاى ملادينوف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق نيكولاى ملادينوف

بغداد (أ ش أ)

بحث رئيس التحالف الوطنى العراقى إبراهيم الجعفرى مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق نيكولاى ملادينوف أبرز القضايا على الساحة السياسية ودعم العملية الديمقراطية فى العراق.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطنى العراقى، أن الجعفرى استقبل مساء اليوم الخميس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق نيكولاى ملادينوف وجرى خلال اللقاء التباحث فى أبرز القضايا على الساحة السياسية العراقية، والسبل الكفيلة بتعزيز دور الأمم المتحدة، ودعم العملية الديمقراطية فى العراق.

وأكد الجعفرى خلال اللقاء على أهمية الدور الكبير الذى يجب أن تقوم به الأمم المتحدة فى مساعدة الشعب العراقى فى إكمال مسيرته بالاتجاه الصحيح، وإرساء التجربة السياسية على أسس حضارية متطوِرة، مشدِدا على ضرورة تضافر الجهود والإمكانات كافة لإنجاح الموسم الانتخابى القادم، وعلى الالتزام بالمواعيد المُحددة للانتخابات، وضمان نزاهة العملية الانتخابية ابتداء من توعية وتثقيف المواطنين على المساهمة الفاعلة فى الانتخابات وصولا إلى يوم الاقتراع، وسلامة فرز الأصوات، وإعلان النتائج.

وأوضح أن على الأمم المتحدة أن تأخذ على عاتقها مسؤولية مساعدة المفوضية العليا للانتخابات بعقد الندوات، ونشر الوعى الانتخابى بين صفوف المجتمع من دون تسييس أو تهميش أو تغليب طرف على حساب الأطراف الأخرى.

ومن جانبه، بحسب البيان، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق نيكولاى ملادينوف إنه سيسعى للحفاظ على المواعيد المحددة لإجراء الانتخابات، وأن الأمم المتحدة ستقوم بمساعدة الشعب العراقى لضمان نجاح الموسم الانتخابى القادم.




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر قراءة