ننشر التقرير الطبى لمحررى "اليوم السابع" و"صدى البلد" المصابين فى اشتباكات جامعة القاهرة.. الإصابة بطلق نارى بالناحية اليسرى بالصدر وبجانب الشريان الأورطى.. والحالة غير مستقرة وتستدعى إجراء جراحة

الثلاثاء، 15 أبريل 2014 - 01:40

الزميل خالد حسين الزميل خالد حسين

كتبت أمنية الموجى

حصل "اليوم السابع" على صورة من التقرير الطبى الذى أجرته مستشفى قصر العينى الفرنساوى بالقاهرة، لحالة الزميل خالد حسين الصحفى بجريدة "اليوم السابع" الذى أصيب أمس الاثنين، أثناء الاشتباكات التى وقعت بين طلاب الجماعة الإرهابية وقوات الأمن بجامعة القاهرة.

وكشف التقرير أن المصاب حضر إلى مستشفى قصر العينى الفرنساوى بادعاء إصابته بطلق نارى فى الصدر، وأنه فى حالة غير مستقرة، وبحاجة لإجراء أشعة مقطعية عاجلة على منطقة البطن والحوض بعد استقرار الحالة الصحية لاستكمال التقرير.

ورصد التقرير بعد إجراء الأشعة أن خالد حسين فى حالة غير مستقرة بعد وجود نزيف داخلى بالناحية اليسرى بالصدر، وتم تركيب أنبوبة صدرية له وتحديد وجود نزيف بكمية كبيرة، مما استدعى دخول المريض للعمليات لاستكشاف الحالة الصحية له.

وكان الزميل خالد حسين محرر "اليوم السابع"، قد أصيب بطلق نارى، خلال الاشتباكات التى شهدتها جامعة القاهرة بين طلاب جماعة الإخوان والأمن.

وأكد الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، لـ"اليوم السابع" أن المصابين خلال الاشتباكات 3 أشخاص من بينهم الزميل خالد حسين، مؤكداً إصابته بطلق نارى فى الصدر، مشيراً إلى أن المصابين جميعاً تم نقلهم إلى مستشفى الطلبة التابع لجامعة القاهرة.

كما حصل "اليوم السابع" على صورة من التقرير الطبى الذى أجراه مستشفى قصر العينى بالقاهرة، لحالة الزميل عمرو عبد الفتاح، الصحفى بموقع صدى البلد، والذى أصيب أمس الاثنين، أثناء الاشتباكات التى وقعت بين طلاب الجماعة الإرهابية وقوات الأمن بجامعة القاهرة.

وكشف التقرير أن المصاب حضر إلى مستشفى قصر العينى الفرنساوى بادعاء طلق نارى، بمنطقة الظهر، وتم دخوله العناية المركزية قبل استكمال الإسعافات الأولية، ويلتزم إجراء أشعة مقطعية على البطن والحوض والظهر.

وأضاف التقرير بعد إجراء الأشعة تبين وجود عيار نارى مستقر بجانب الشريان الأورطى وتم حجز المريض بالرعاية المركزية، تحت الملاحظة الدقيقة لمعرفة مدى احتياجه لإجراء عملية جراحية لاستخراج العيار النارى من عدمه.






موضوعات متعلقة..


مدير تحرير "اليوم السابع": حالة الزميل خالد حسين مستقرة

بالصور.. محرر اليوم السابع المصاب برصاصة فى اشتباكات جامعة القاهرة خضع لجراحة أولية لإنقاذ حياته.. وأطباء: عملية جديدة لاستخراج "المقذوف".. والصور تكشف إطلاق الرصاص من خارج الجامعة

"الصحفيين" تدعو لإضراب فورى عن تغطية الأحداث الخطرة لأجل غير مسمى

اليوم السابع يقرر تعيين جميع المحررين الميدانيين ..خالد صلاح:نطالب النقابة بعقد لجنة قيد استثنائية والعمل على إصدار وثيقة تأمين خاصة لهم..ويتساءل:أين وعد الداخلية بتوفير القمصان الواقية وأدوات الحماية




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع