بالفيديو.. موظف بشركة بتروتريد يضرب عن الطعام بعد تهديده بالفصل

الخميس، 28 يونيو 2012 - 12:44

محمد توفيق عبد العزيز قارئ ومحصل بشركة بتروتريد بطنطا محمد توفيق عبد العزيز قارئ ومحصل بشركة بتروتريد بطنطا

الغربية – محمد عز

قام محمد توفيق عبد العزيز قارئ ومحصل بشركة بتروتريد بطنطا بعمل اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام داخل مقر الشركة بسبب تهديده بالفصل من قبل مدير الفرع ورئيس مجلس الإدارة بعدما طالبهم بالعدالة الاجتماعية، وتوحيد لائحة العمل بين الموظفين.

وأكد محمد توفيق لـ"اليوم السابع" أنه حصل على مستندات رسمية تؤكد تعيين أبناء أعضاء مجلس شعب سابقين ورموز بالحزب الوطنى، مضيفا أن المشكلة تكمن فى تعيينهم على لائحة مالية خاصة غير التى تطبق على باقى العاملين.

وطالب توفيق بالعدالة الاجتماعية وتوحيد اللائحة الخاصة بالعاملين، مؤكدا أنه بمجرد علم صبحى عشماوى مدير الفرع بذلك قام بتهديده بالفصل وأصدر قرارا بنقله إلى العمل بإحدى محطات تمويل البنزين فاعترض الموظف على قرار النقل مستندا على البند الثانى من عقد العمل الدائم المبرم بينه وبين الشركة والذى ينص على ( للطرف الأول الحق فى أن يكلف الطرف الثانى بالعمل فى أى منطقة من مناطق الشركة أو تكليفه بعمل آخر لا يختلف عن عمله الأصلى اختلافا جوهريا).

وشار توفيق إلى أن العمل المنقول إليه يختلف عن وصفه فى التعيين كمحصل وتمسك بحقه هو ومجموعة من زملائه، وقاموا بعمل اعتصام داخل مقر الشركة ولكنه فوجئ برئيس مجلس الإدارة يهدد المعتصمين بالفصل إذ لم يتم استلامهم العمل بمقر محطات تمويل البنزين مما جعل زملائه يعدلون عن الاعتصام خوفا من الفصل.

وأضاف أنه تقدم لمدير الشركة بمستندات رسمية تفيد بمرضه بحساسية على الصدر مما يعنى استحالة عمله بالبنزينة مقر عمله المنقول إليه ولكنه أصر على موقفه.














الأكثر قراءة