إضراب موظفى الشهر العقارى بأسوان يؤثر على سير أعمال محاكم أسوان

الأربعاء، 18 يوليو 2012 - 12:59

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أسوان- صلاح المسن

تأثرت اليوم العديد من الدوائر القضائية بمحاكم أسوان بإضراب موظفى الشهر العقارى، وعجز المئات من المتقاضين عن عمل توكيلات للمحامين من مكاتب الشهر العقارى التى تبلغ نحو11 مكتبا بالمحافظة، ودخل إضراب موظفى الشهر العقارى فى أسوان ليومه الرابع.

ذكر عدد من المحامين لليوم السابع، بأن أصحاب بعض القضايا التى تنظر لأول مرة فى جلسات اليوم صدرت ضد أحد أطرافها أحكام غيابية لعدم وجود محام، وخوف أطراف التقاضى الحضور دون هيئة دفاع.

من ناحية أخرى تأثرت أيضا مكاتب أملاك الدولة والمساحة شديدة الارتباط بالعمل مع مكاتب الشهر العقارى والتوثيق النموذجى بإضراب موظفى الشهر العقارى الذى يأتى بسبب عدم إدارج أسوان ضمن المحافظات التى شملها القرار الوزارى رقم 5712 بصرف حافز المناطق النائية.

وذكر على أبو جابر صاحب مكتب عقارات بأنه لو استمر إضراب الشهر العقارى أكثر من ذلك من الممكن أن يشل سوق العقارات وسوق السيارات مما يحرك أسعار بيع وشراء العقارات والمركبات بأنواعها.

كما قد يتسبب فى توقف حركة البناء والتشييد ويتسبب فى تراكم التزامات المقاولين ويؤخر تسليم الوحدات السكنية ويعرض شركات المقاولات لطائلة غرامات التأخير.

على الجانب الآخر نشبت مناوشات كلامية متفرقة بمكاتب الشهر العقارى بين الجمهور والموظفين حيث ذكرت (سعاد سليمان) إحدى المترددات على مكتب التوثيق بأسوان بأنها تحاول إنهاء تسجيل عقد منذ عدة أيام وتأتى يوميا لمكتب الشهر العقارى وأنها تناشد الموظفين الاستجابة للحالات الإنسانية ولا لكبر السن ولا للمرضى واستثناء تلك الشريحة من الإضراب.











الأكثر تعليقاً