الجبهة السلفية: الصلاة على عمر سليمان "غير جائزة"

الخميس، 19 يوليو 2012 - 14:38

اللواء عمر سليمان اللواء عمر سليمان

كتب كامل كامل

قال الدكتور خالد سعيد، المتحدث الإعلامى باسم الجبهة السلفية بمصر، إنه لا يحوز الصلاة على اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، ورئيس جهاز المخابرات السابق.

وقال "سعيد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "لا يجوز حضور جنازة عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، أو الصلاة عليه"، مستدلا بقول الله تعالى "وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ".

وأضاف أن عمر سليمان يصنف على أنه من المجرمين والقوم الفاسقين، لافتا إلى أنه كان من جنود وأعوان مبارك الظالمين، الذين أفسدوا وأجرموا فى حق الوطن خلال 30 عاما.

وطالب سعيد بعدم إقامة جنازة للواء عمر سليمان الذى وافته المنية اليوم الخميس، مؤكداً أن عدم الصلاة على عمر سليمان أمر شرعى.

وأجاز سعيد الفرح بموت سليمان، لأن الله قطع دابرهم قبل بلوغ شهر رمضان الكريم، مشدداً على ضرورة عدم الحزن على موته، مستشهداً بالآية "لا تأس على القوم الفاسقين"، مضيفا "بقى وجه الله سبحانه وتعالى وشعب مصر الكريم وذهبت أعمدة مبارك وأعوانه".


موضوعات متعلقة..

◄وفاة اللواء عمر سليمان بمستشفى كليفلاند بأمريكا

◄السفارة المصرية لدى واشنطن تبدأ إجراءات نقل جثمان عمر سليمان

◄مصدر مقرب من عمر سليمان: الوفاة جاءت بعد معاناته من آلام فى القلب

◄مساعد "سليمان" لـ"رويترز": الوفاة حدثت فجأة.. وحالته كانت مستقرة

◄رحل عمر سليمان قبل أن يفتح صندوقه الأسود.. "مبارك" استعان بـ"الجنرال" لترميم نظامه قبل الأنهيار فى يناير 2011.. أنقذ حياة المخلوع فى أديس أبابا وتعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بعد توليه منصب نائب الرئيس