وزير الأوقاف الجديد لـ"اليوم السابع": سيسمع الناس دعاة على مستوى من الإعداد الجيد.. وسنهيئ المساجد تهيئة تشرح الصدور.. وترشيحى من عند الله وحده.. وأنا أزهرى وأحب الإخوان.. وشيخ الأزهر أول من هنأنى

الجمعة، 3 أغسطس 2012 - 22:27

الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف الجديد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف الجديد

كتب لؤى على

أكد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف الجديد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم أولوياته أئمة المساجد ومقيمى شعائر الوزارة، فهؤلاء هم الذين ينبغى الاهتمام بهم، حيث ننهض برسالة المسجد بما يعيد للمسجد هيئته وهيبته ويسمع الناس دعاة على مستوى من الإعداد الجيد، وتكون المساجد مهيئة تهيئة تشرح الصدور.

وأضاف وزير الأوقاف: الدعوة إلى الله هى أساس العمل فى وزارة الأوقاف، وهناك قطاعات أخرى موجودة فى الوزارة سنأخذها تباعا إن شاء الله، لكن أنا أرى أن الأولوية تتجه إلى الاهتمام بالدعوة إلى الله تعالى فى مساجد وزارة الأوقاف، بحيث لا تقل إن لم تزد عن بقية المساجد الأخرى التابعة للجمعيات الخاصة كالجمعية الشرعية، وأنصار السنة فوزارة الأوقاف وزارة كبيرة ومساجدها مترامية فى الجمهورية كلها، فلو رغبنا فى أن يؤدى المسجد رسالته الدعوية على الوجه الأكمل فنحن بذلك نؤدى خدمة لأنفسنا وخدمة لبلدنا كبيرة إن شاء الله تعالى.

وعن كيفية ترشيحه قال: أنا لا أعرف من أين جاءت إلا من الله سبحانه وتعالى ولا أعرف شخصيا من الذى رشحنى لكنها من الله وحده.

وعن تخوف البعض من خلفيته السلفية، أكد: نحن لا نريد أن نصنف الناس أنا شخصيا أزهرى أحب كل الناس أحب الإخوان وأحب السلفيين وأحب التبليغ وأحب عامة المتدينين وأعتبرهم جميعا على الحق أعوانا، لا داعى لتصنيف الناس سلفى وإخوانى الكل فى النهاية كما قال تعالى: "والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض".

وعن أول من هنأه بمنصب الوزير، قال إنه تلقى اتصالا هاتفيا من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.