الشيخ الزغبى: الداعية الحق يجمع ولا يفرق ويبنى ولا يدمر

السبت، 12 يناير 2013 - 07:59

الشيخ محمد الزغبى الشيخ محمد الزغبى

كتب محمد فهيم عبد الغفار

قال الشيخ محمد الزغبى، إن من واجب الداعية أن يكون والدا لجميع المصريين، فلا يركن للاتحادية أو التحرير أو "الشرعية والشريعة" أو غيرها، بل لابد له أن يعرف أن الكل أبناء الوطن وعليه أن يجمع من حوله ولا يفرق وأن يبنى ولا يدمر.

وأكد الشيخ خلال لقائه مع الإعلامى سيد على، على قناة المحور فى برنامجه "حدوته مصرية" أن ما يحدث للإسلاميين مثله ما يحدث للجميع فى المجتمع المصرى ولكن العالم لابد له أن يعلم أنه وريث الأنبياء وعليه ألا يتورط فى دم أو تفرقة بين الناس ولا حتى أن يسىء إلى دينه.

وأضاف أن الجميع يحبون مصر وأصعب ما يجرح قلوب المصريين هو حالة التخوين والتكفير حين يختلف أحدهم معك فى الرأى، وعلى المصريين عند اختلافهم لابد أن يكون هناك أرضية مشتركة.

وضرب الزغبى أمثلة من حياة النبى صلى الله عليه وسلم، حين كان يدعو لقومه رغم اختلافهم معه فى الرأى، مشيرا إلى أن العلماء فى مصر كثر وعليهم أن يفخروا بذلك.

وأردف أنه يريد أن ينبه الآباء على أن يتحدثوا عن نسيج مصرى من قبطى ومسلم لأن الدم اختلط فى حروب مصر كلها وهناك فى ساحة المعركة يقفون لجوار بعضهم البعض وقال: عمر بن الخطاب بعد فتح مصر أرسلت فرتونة السوداء القبطية لعمر تشكو سرقة البيض من دارها لعدم وجود سور عالٍ واتجه عمرو وبنى لها السور كاملا.







الأكثر قراءة