التيار الصدرى بالعراق ينسحب من اللجنة المشكلة للنظر فى مطالب المتظاهرين

الأربعاء، 23 يناير 2013 - 14:55

المتحدث باسم التيار الصدرى صلاح العبيدى المتحدث باسم التيار الصدرى صلاح العبيدى

بغداد أ ش أ

قرر التيار الصدرى العراقى، سحب ممثليه من اللجنة الوزارية المشكلة للنظر فى مطالب المتظاهرين بسبب عدم توصلها إلى نتائج فعلية، مؤكدا عدم رغبته فى المشاركة بـ"التسويف".

وقال المتحدث باسم زعيم التيار صلاح العبيدى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء بمقر الهيئة السياسية للتيار فى بغداد- إن اللجنة الوزارية التى شكلتها الحكومة للنظر فى مطالب المتظاهرين لم تصل إلى نتائج فعلية، مؤكدا أن التيار الصدرى قرر سحب ممثليه فيها لأنه لا يريد أن يشارك فيما وصفه بـ(التسويف والتملص).

وأضاف العبيدى أن اللجنة الوزارية تعمل الآن كوسيط بين القضاء والمتظاهرين للنظر فى إطلاق سراح من هو برىء منهم، داعيا الجميع إلى تقديم كافة التنازلات الممكنة بهدف الخروج من الأزمة.

وتابع أن وزراء التيار الصدرى لم يقاطعوا اجتماعات مجلس الوزراء، معتبرا اجتماع الوزراء مهما جدا من أجل تقديم الخدمة وسير مرافق الدولة بشكلها الصحيح.

يذكر أن رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالنظر فى مطالب المتظاهرين حسين الشهرستانى أكد أمس الثلاثاء، إحالة أكثر من 28 ألف معاملة لمشمولين بقانون هيئة المساءلة والعدالة إلى دائرة التقاعد. وكان مجلس الوزراء العراقى قرر فى الثامن من يناير الحالى تشكيل لجنة وزارية لتلقى طلبات المتظاهرين المشروعة التى لا تتعارض مع الدستور، كما دعا المتظاهرين إلى انتخاب لجان تمثلهم لحمل مطالبهم وتسليمها إلى مجالس المحافظات أو إلى اللجنة مباشرة، مؤكدا أن اللجنة ستبقى فى اجتماع دائم حتى إنهاء عمله.











الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً