بالصور.. براكين الغضب تجتاح شوارع الإسكندرية.. اشتباكات أمام مجلس المحافظة وسماع دوى طلقات نارية.. ومحاولات لاقتحام محكمة الجنايات.. والأمن يطلق قنابل الغاز ويغلق قسم المنشية بالجنازير لصد المتظاهرين

الجمعة، 25 يناير 2013 - 16:03

اشتباكات الإسكندرية اشتباكات الإسكندرية

كتبت جاكلين منير هناء أبو العز تصوير عصام عبد الرحمن

شهدت المسيرة التى انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية فى اتجاه المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية) اشتباكات حادة، حيث أكد المتظاهرون المشاركون بها قيام البعض بافتعال الاشتباك وهجوم عدد من المجهولين على المسيرة بمنطقة كوم الدكة، لمنعها من الاستمرار فى التقدم نحو المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية.

كما سمع دوى طلقات رصاص حى وخرطوش بمحيط المجلس المحلى (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية)، حيث جرت اشتباكات عنيفة أمام المجلس المحلى، وسط سقوط عشرات المصابين من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابات بكدمات بالرأس وبأنحاء متفرقة من الجسم من جراء الاشتباكات.

وألقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بالمسيرة الحاشدة المنطلقة من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، لمنعهم من المرور أمام المجلس المحلى، حيث أغلقت قوات الشرطة شارع صفية زغلول المؤدى إلى المجلس المحلى.

كما وقعت اشتباكات بين الأمن وعدد من المتظاهرين أمام محكمة الجنايات بالإسكندرية، عصر اليوم، وذلك بعدما ردد آلاف المشاركين فى مسيرة هتافات ضد الداخلية والرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.

ويشهد محيط مبنى محكمة الجنايات حالة من الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين، وألقت عناصر الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع، فى محاولة لتفرقة الحشود أمام مبنى المحكمة.

واحتدمت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى محيط محكمة جنايات الإسكندرية، وأسفرت عن غلق سوق المنشية بالكامل، وأغلق أصحاب المحال أبوابها خشية تحطيمها، وفيما يطلق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، ولجأ المتظاهرون إلى رشق جنود الأمن المركزى بالحجارة.

واضطرت قوات الأمن إلى غلق قسم شرطة المنشية بالجنازير، بعد احتدام الاشتباكات، كما انتشرت حراسة أمنية مشددة حول مبنى محكمة الجنايات لصد محاولات اقتحام المحكمة.

من جانبه، أكد اللواء ناصر العبد، مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محاولة بعض من شباب المتظاهرين فى اقتحام محكمة المنشية ظهر اليوم قد باءت بالفشل، وسيطرت قوات الأمن على الموقف، وتم منع أى محاولة للاقتحام، نافياً اقتحام أو محاولة إشعال النيران فى قسم العطارين، نافياً ما أشيح حول هذا الأمر، وأن الأمر مجرد شائعة.

بدوره، أكد د.محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن عدد المصابين بالاشتباكات الدائرة حالياً بمنطقتى المنشية وكوم الدكة بمحافظة الإسكندرية، بلغ 18 مصاباً، تم نقل 5 مصابين منهم إلى مستشفى رأس التين والباقى تم نقلهم لمستشفى الجامعة.

وأوضح سلطان، أن جميع الإصابات بسيطة تراوحت بين الجروح والسجحات والكدمات، ولم يسجل حتى الآن أى إصابات بالطلقات النارية "الخرطوش".

وفيما يتعلق بالاشتباكات الدائرة بشارع قصر العينى بمحيط ميدان التحرير، أضاف سلطان إلى أن عدد المصابين الذين تم تسجيلهم منذ صباح اليوم الجمعة، بلغ 4 إصابات فقط، فى حين بلغ عدد المصابين فى الاشتباكات بنفس المنطقة أمس 25 مصابا،لم تسجل أى إصابات أخرى بالمحافظات.









































الأكثر تعليقاً