" />

وفاة إماراتى بالفيروس التاجى الجديد "كورونا" فى ألمانيا

الأربعاء، 27 مارس 2013 - 09:04

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أبو ظبى (د ب أ)

أعلنت هيئة الصحة فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى تشخيص حالة إصابة بالتهاب رئوى حاد يعرف بداء "الكورونا" أو الفيروس التاجى الجديد لمواطن إماراتى 66 عاما توفى فى ألمانيا.

وقالت الهيئة إن المريض كان يعالج من مرض السرطان "المرحلة الرابعة" وشخصت الجهات الصحية الألمانية حالته وتبين إصابته بداء الكورونا.

وذكرت الهيئة الإماراتية فى بيان أصدرته مساء أمس الثلاثاء، أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية بالإمارات لاتخاذ الإجراءات اللازمة والاحترازية وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما فى ذلك التقصى الوبائى للمخالطين للمريض، مشيرة إلى أنه لا يوجد أى حالة مؤكدة داخل الإمارة حاليا.

وأكدت وزارة الصحة الإماراتية أنه لم تسجل أى حالة فى دولة الإمارات.

وذكر البيان أن أول إصابة بالفيروس التاجى الجديد" فيروس الكورونا" كانت قد أعلنت فى شهر سبتمبر الماضى من قبل منظمة الصحة العالمية، وحتى 23 مارس الجارى أعلنت المنظمة عن 16 حالة إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا.

وأضاف،" طلبت المنظمة من مراكز الاتصال الوطنية المعنية باللوائح الصحية الدولية فى الدول إبلاغها بأية حالة مشتبهة أو تم تأكيد إصابتها خلال 24 ساعة وهذا ما تلتزم به دولة الإمارات تماما كدولة عضو فى منظمة الصحة العالمية".