تقارير مصرية

الطيران المدنى يفتتح فندق المطار نوفمبر المقبل باستثمارات 600 مليون جنيه

الأحد، 25 أغسطس 2013 - 15:43

كتب محمد طنطاوى

أكد وزير الطيران المدنى المهندس عبد العزيز فاضل، أن انتهاء الأعمال بمشروع فندق المطار الجديد والافتتاح التجريبى سيكون فى شهر نوفمبر المقـبل، بإجمالى استثمارات قدرها 600 مليون جنيه، وقال فاضل خلال الجولة التى قام بها ظهر اليوم الأحد إن فندق المطار يأتى على رأس عدد من المشروعات الهامة فى خطة تطوير قطاع الطيران المدنى المصرى.

أضاف وزير الطيران المدنى أن التحديات التى يفرضها الوضع الراهن لا تثنينا عن النظر للمستقبل واستمرار التخطيط والتنفيذ للمشروعات التى من شأنها دعم الاقتصاد المصرى والارتقاء بقطاع الطيران المدنى، فالحكومة الحالية تسعى جاهدها لتنفيذ خارطة الطريق لمستقبل مصر بما يضمن طفرة حقيقية يكون أحد دعائمها قطاعى الطيران والسياحة.

وأوضح أن مشروع الفندق يعزز من إمكانات مطار القاهرة كمطار محورى خاصة فى ظل النمو الكبير التى تشهده حركة ركاب الترانزيت العابرين للمطار، حيث قاربت النسبة على 25% من إجمالى عدد الركاب السنوى. مما يجعل من الفندق الجديد مرفق حيوى لخدمة هذه الشريحة من العملاء، كما يتيح الفندق 600 فرصة عمل مباشرة جديدة للشباب المصرى بالإضافة إلى أضعاف هذا العدد من فرص العمل غير المباشرة".

ومن ناحية أخرى، ذكرت المهندسة راجية الجيار رئيس مجلس إدارة شركة ايروتل أن "الفندق الجديد يتكون من 349 غرفة تشتمل على 18 جناحا وكذلك جناح رئاسى واحد، ويضم أيضا 4 مطاعم رئيسية وقاعة أفراح واجتماعات تتسع لـ400 فرد، بالإضافة إلى العديد من المواقع الخدمية والترفيهية الأخرى".

وأضافت "الجيار" أنه "جارى حاليا القيام بالتجهيزات النهائية واستلام المشروع، وأنه قد تم تصميم المشروع طبقا للمستوى القياسى العالمى لسلسلة فنادق ميريديان من حيث الديكورات والألوان وتجهيزات الغرف".

الجدير بالذكر أن الفندق الجديد يتصل بمبنى الركاب رقم (3) من خلال كوبرى علوى للمشاة يربط بين الفندق وصالة السفر، كما يتصل أيضاً بمبنى الركاب رقم (2) مما يوفر الوقت والجهد على عملاء مطار القاهرة الدولى.