بورصة وبنوك

محكمة تقضى بتغريم بنك المؤسسة المصرفية العربية800جنيه لصالح"جى إم سى"

الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 23:09

كتبت أسماء جودة

صرح محمد جنيدى، رئيس مجلس شركة "جى إم سى" للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية، أن المحكمة الاقتصادية خلال جلسته المنعقدة أمس رفضت الإشكالين المقدمين من بنك المؤسسة المصرفية العربية، وذلك لتعطيل تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الاستئناف الاقتصادية.
وأوضح أنها رفضت قبول الدعوى بإلزام الشركة سداد 3.5 مليون جنيه وإلزام البنك برد ما تم سداده بزيادة لصالح "جى إم سى"، والتى تقدر بـ409 ألف جنيه، إضافة إلى الفوائد وتغريم البنك 800 جنيه لإساءته استخدام حق التقاضى لتعطيل تنفيذ الحكم.
وأوضح أنه كان قد صدر حكم نهائى لصالح شركته ضد بنك المؤسسة المصرفية العربية، وقام البنك فى عمل استشكال لعدم تنفيذ الحكم.
وترجع الدعوى إلى 10 سنوات، بحيث قام البنك برفع دعوى قضائية ضد الشركة تطالبها بسداد حوالى 4 ملايين جنيه، على الرغم من سداد شركته قيمة القرض بالفوائد والضرائب بقيمة 7 ملايين جنيه.

وأوضح أنه صدر حكم لصالح شركته يفيد إن حسابات البنك غير دقيقة وتم إلزام البنك بسداد 409 ألف جنيه لشركة "جى إ م سى" قيمة شيكات قامت الشركة بتحريرها كضمان فى حالة التأخر فى سداد قسط من القرض، متوقعًا إن مجلس إدارة البنك لا يعلم ما تقوم به الشئون القانونية من مخالفات.

كانت نتائج أعمالها المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالى، لتحقق صافى ربح بلغ 249 ألف جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 199 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة ارتفاع بلغت 25%.