سياسة

خبير أمنى: حادث تفجير طابا يوضح للعالم خطورة الإرهاب الذى نواجهه

الأحد، 16 فبراير 2014 - 18:11

كتبت هاجر حسام

قال العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى، إن الجماعات الإرهابية قررت تغيير أساليبها وضرب السياحة فى مصر واستهداف السائحين الأجانب، مشيرا إلى أن ذلك يشير إلى ضعفها واقتراب القضاء عليها.

وأضاف عكاشة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة الآن" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الملاحقات الأمنية للجماعات التكفيرية والإرهابية فى سيناء، أدى إلى تغيير أساليبها، معربا عن آماله ألا يتسع نطاقه ومحاصرته، لأن تفاقمه يؤدى إلى آثار سلبية عدة.

وأشار الخبير الأمنى إلى أن حادث تفجير الحافلة السياحية بطابا يؤكد للعالم والمجتمع الدولى بأن مصر تواجه إرهابا خطيرا، موضحا أن الاتحاد الأوروبى قد اعترف بذلك خلال خطابه الأخير منذ يومين.

وأوضح عكاشة أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول تصعيد العمليات الإرهابية، أثناء جلسات محاكمة محمد مرسى وقياداتها، فى محاولة منها للضغط على الدولة وتعطيل خارطة الطريق والتشويش عليها.

ولفت إلى أن الملامح المبدئية لحادث تفجير الحافلة السياحية تشير إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس وراءها، قائلاً إنها تتلقى تعليماتها بطريقة مباشرة وصريحة من التنظيم الدولى للإخوان.


موضوعات متعلقة..تفجير "أتوبيس طابا" لحظة بلحظة.. مصر تدين التفجير الإرهابى.. وترفض طلبا إسرائيليا إدخال سيارات إسعاف للمنفذ.. وتجهيز طائرة لنقل المصابين لمستشفى شرم الشيخ.. وموقع عبرى:"أنصار بيت المقدس" وراء الحادث
انفجار أتوبيس فى منفذ طابا بسيناء وتحرك سيارات الإطفاء لإخماد النار