أخبار عربية

القاعدة تتبنى 43 هجوماً غرب العراق

الجمعة، 24 أغسطس 2012 - 11:42

بغداد (ا ف ب)

تبنى تنظيم "دولة العراق الإسلامية" 43 هجوماً أغلبها بعبوات ناسفة استهدفت قوات الأمن فى محافظة الأنبار غرب العراق، حسبما نقل بيان نشر على مواقع بينها "حنين".

ووقعت الهجمات التى استهدفت دوريات لقوات الجيش والشرطة وعناصر فى قوات الصحوة خلال شهرى يونيو ويوليو الماضيين، وفقاً للبيان الذى يحمل تاريخ الأربعاء الماضى.

وأشار البيان إلى أن نحو أربعين هجوماً نفذت بعبوات ناسفة، استهدف أغلبها قوات الشرطة والجيش فى مناطق متفرقة من محافظة الأنبار، كبرى مدنها الرمادى.

كما استهدفت مقرات للجيش بهجمات صاروخية ومدافع الهاون، وفقاً للبيان، وتحدث البيان عن وقوع عدد من القتلى والجرحى فى أغلب الهجمات.

ووقعت هذه الهجمات بعد دعوة زعيم دولة العراق الإسلامية فى كلمة صوتية مسجلة "شباب المسلمين" للتوجه إلى العراق، معلناً عن "بدء عودة" التنظيم إلى مناطق سبق أن غادرها، وذلك فى إطار خطة جديدة تحمل اسم "هدم الأسوار".

ويعتبر المسئولون العراقيون تنظيم القاعدة أضعف بكثير مقارنة بالأعوام الماضية خصوصًا بين 2006 و2008، لكنه مازال ينفذ هجمات مؤثرة فى مناطق متفرقة من البلاد.

وتبنى التنظيم ذاته، هجمات دامية وقعت فى 23 من يوليو الماضى، استهدفت 19 مدينة فى عموم العراق، وأدت إلى مقتل 113 شخصاً وإصابة أكثر من 250 آخرين بجروح.