صفوت الشريف لـبرامج "التوك شو": أقول لشباب مصر خليكم رجالة للوطن ومتخلوش حد يتحكم فيكم.. وما يحدث لا يعبر عن رأى 85 مليون مصرى.. والفاشلون فى السياسة تستروا خلف الشباب واستغلوا الموقف لإثارة الفتنة

الخميس، 27 يناير 2011 02:53 م
صفوت الشريف لـبرامج "التوك شو": أقول لشباب مصر خليكم رجالة للوطن ومتخلوش حد يتحكم فيكم.. وما يحدث لا يعبر عن رأى 85 مليون مصرى.. والفاشلون فى السياسة تستروا خلف الشباب واستغلوا الموقف لإثارة الفتنة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى
كتب كامل كامل وأحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، والأمين العام للحزب الوطنى، بتصريحات لبرامج "التوك شو" مساء أمس إزاء ما يحدث فى الشارع المصرى، حيث أكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" الذى تقدمه الإعلامية ريم ماجد أن رد الحزب الوطنى إزاء ما يحدث فى الشارع لا يتطلب إصدار بيان، ففى مصر حرية رأى وتعبير وفى العام الماضى فى نفس اليوم كان يوجد مظاهرات، مضيفا أن بمصر كثيرا من الحركات الاحتجاجية والمظاهرات التى تنشرها الصحافة وتوضع محل الاعتبار والعناية من قبل الحزب الوطنى.

وقال إن الحزب يرسم السياسات التى تحافظ دائما على قوة الدفع سواء الاقتصادية أو السياسية، لافتا إلى أن الحزب يقود عملية التغيير السياسى التى بدأت منذ عام 2005 وهى عملية مستمرة.

وأضاف أنه بعد بدء المظاهرات بدأت عناصر أخرى فى الدخول وركوب الموجة، لافتا إلا أن الأمن تعامل مع الموقف بنوع من ضبط النفس وحماية للشباب الذى يعبر عن نفسه، مؤكدا "بعد حدوث الفوضى أصدرنا بيانا أكدنا فيه أن مصر بها حرية للرأى والتعبير وحقوق للمواطنة"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة لم تراع حق الوطن.

وتساءل: "من الذى لا يشتكى من زيادة الأسعار فى العالم كله؟"، موضحًا أن هناك من يبرز مشكلة البطالة ولا يذكر أن مصر بها 65 مليون مواطن يستفيدون من البطاقات التموينية وأن أنبوبة البوتاجاز تباع بسعر 5 جنيهات وهى تكلف الدولة 20 جنيهًا، ولا يذكرون أن الدولة تقوم بعلاج الفقراء، مؤكدا "إننا ضد الإثارة".

وقال صفوت إن ما حدث لا يعبر عن رأى 85 مليونًا ولا يعبر عن سكان القاهرة الذين يقرب عددهم من 20 مليون مواطن لكن ما حدث يعبر عن قطاع ونحن نستمع له.

وأكد أن الرئيس طلب من الحكومة عدم زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن الحزب الوطنى اجتمع قبل حدوث هذه المظاهرات وعقد جلسة للعمل على زيادة الاستثمار لزيادة فرص العمل.

ووجه رسالة للشباب المصرى، قائلا" خليكم رجالة للوطن ومتخلوش حد يتحكم فيكم".

وفى "90 دقيقة" قال قال صفوت الشريف، إن "مطالب الناس فوق رءوسنا، وهناك تكليفات واضحة للحكومة بحل عدد من القضايا المهمة التى تحقق الراحة الاجتماعية والمعيشية"، موضحاً أنه لابد أن تلتزم الحكومة بتوجيهات رئاسية ولن نضغط على زر للتغيير، مؤكداً أنه يوجد مندسون ومغرضون بين المتظاهرين لإثارة الفتنة، لأن هناك العديد من الجهات تريد القفز على الأحداث لتحقيق أغراضها.

وقال الشريف إنه لابد من احترام حق المواطن المصرى فى التغيير، لأنه من الأمور التى نادى بها الحزب وأكدها الرئيس، مضيفاً أن الفاشلين فى السياسة تستروا خلف هؤلاء الشباب واستغلوا الموقف لإثارة الفتنة، مناشدهم "ارفعوا أيديكم عن الشباب لأن البلد فيه دستور وقانون".

وأضاف الشريف أن هناك تكليفات لرجال الحزب الوطنى بعدم الانفعال أو الخروج إلى الشارع، موضحًا أن ما يحدث فى الشارع حاليًا يأتى بناء على دعاة الفوضى وعدم الشرعية، أما عن مطالب الناس فهى فوق رءوسنا ووجودنا كحزب أغلبية جعلنا نعمل ليل نهار لتحقيق ذلك.

تم حذف عدد من التعليقات تتضمن ألفاظاً غير لائقة وسباً وقذفاً تتعارض مع برتوكول نشر التعليقات، والموقع سيسمح بمرور التعليقات المعارضة التى تلتزم ببرتوكول النشر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة