صحف فرنسية: لوفيجارو: الطاقة الذرية يعدون تقريراً يثبت الطابع العسكرى للبرنامج النووى الإيرانى.. القضاء الفرنسى يسقط جميع التهم التهم عن "سترس - كان".. فرنسا ترسل فريق طبى إلى بنغازى

السبت، 15 أكتوبر 2011 01:13 م
صحف فرنسية: لوفيجارو: الطاقة الذرية يعدون تقريراً يثبت الطابع العسكرى للبرنامج النووى الإيرانى.. القضاء الفرنسى يسقط جميع التهم التهم عن "سترس - كان".. فرنسا ترسل فريق طبى إلى بنغازى
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيف لوفيجارو
الطاقة الذرية يعدون تقريراً يثبت الطابع العسكرى للبرنامج النووى الإيرانى
نشرت صحيفة لو فيجارو تقريرا أكدت فيه أن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية يعدون تقريرا جديدا حول البرنامج النووى الإيرانى سيثبت الطابع العسكرى لهذا لبرنامج.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة من الوكالة إن التقرير المقبل ربما سيكون الأشد لهجة والأوسع فى تاريج المنظمة الدولية فيما يخص سير تطبيق البرنامج النووى الإيرانى.

وذكرت لو فيجارو أن المنظمة الدولية التى كانت مواقفها السابقة من الملف الإيرانى تتسم بنوع من الازدواجية تخطط اليوم، لتقديم أدلة تثبت الطابع العسكرى للبرنامج، وذلك عشية انعقاد اجتماع مجلس محافظى الوكالة.

كما نقلت الصحيفة الفرنسية عن خبير فى الشئون النووية أن هذا التقرير سيكون من أهم الوثائق الخاصة بالملف الإيرانى.

ويعتقد بعض الخبراء أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد تنشر تقريرها الجديد حول إيران فى وقت أسرع بكثير، مشيرين إلى أنه لم يكن بإمكان الوكالة تشديد مواقفها من الملف الإيرانى إلا بعد استقالة الأمين العام السابق محمد البرادعى.

صحيف لوموند
القضاء الفرنسى يسقط جميع التهم عن سترس - كان
أكدت صحيف لوموند الفرنسية أن القضاء الفرنسى أسقط الدعوى التى رفعتها الصحافية الفرنسية تريستان بانون ضد المدير السابق لصندوق النقد الدولى دومينيك ستروس - كان واتهمته فيها بمحاولة الاغتصاب.

ذكر مكتب المدعى العام أن اعترافات سترواس - كان خلال التحقيق معه تشير إلى حصول اعتداء جنسى وهى تهمة أقل خطورة من محاولة الاغتصاب، وأنها سقطت بمرور الزمن بسبب مرور أكثر من 3 سنوات على الحادث الذى تقول بانون إنه وقع عام 2003.

وكان سترواس كان اعترف أمام الشرطة أنه حاول التقرب من بانون لكنه لم يلجأ إلى استخدام العنف.

وكانت خادمة فى فندق بنيويورك اتهمت ستراوس كان بمحاولة الاعتداء عليها مايو الماضى، غير أن القضاء الأمريكى أسقط الدعوى بسبب التشكيك فى صدقية المدعية.

صحيف لوبوا
فرنسا ترسل فريقا طبيا إلى بنغازى
قالت صحيفة لوبوا الفرنسية إن فرنسا قررت إرسال فريق طبى إلى بنغازى فى مهمة لأربعة أسابيع، تلبية لطلب رئيس المكتب التنفيذى فى المجلس الوطنى الانتقالى الليبى محمود جبريل.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو أن هذا الفريق المؤلف من عشرين شخصا من مؤسسة الأعداد وتلبية الحالات الصحية الطارئة التابعة لوزارة الصحة، سيبدأ العمل بحلول 48 ساعة فى المستشفى المركزى فى بنغازى.

وفى إطار حل قضية الممرضات والطبيب البلغار الذين أفرج عنهم فى يوليو 2007 بعد ثمانى سنوات من الاحتجاز فى ليبيا، شاركت فرنسا فى 2008 و2009 فى تحديث هذا المستشفى.

وكان حكم على الممرضات والطبيب البلغار بالإعدام لأنهم نقلوا فيروس الإيدز فى هذا المستشفى إلى أكثر من 400 طفل ليبي، قبل أن يطلق سراحهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة