أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الأسبانية أسبانيا تعقد اتفاقية مع الولايات المتحدة لدعم النظام الدفاعى لحلف الناتو.. وموقع ويكيبيديا يعلق صفحته باللغة الإيطالية احتجاجا على قانون الخصوصية

الخميس، 06 أكتوبر 2011 02:00 م
الصحافة الأسبانية أسبانيا تعقد اتفاقية مع الولايات المتحدة لدعم النظام الدفاعى لحلف الناتو.. وموقع ويكيبيديا يعلق صفحته باللغة الإيطالية احتجاجا على قانون الخصوصية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
أسبانيا تعقد اتفاقية مع الولايات المتحدة لدعم النظام الدفاعى لحلف الناتو
أكد رئيس الحكومة الأسبانية خوسيه لويس رودريجز ثباتيرو خلال مؤتمر صحفى تم عقده مع الولايات المتحدة الأمريكية أن الاتفاقية التى تم عقدها مع الولايات المتحدة ستدعم النظام الدفاعى لحلف الناتو ضد أى تهديدات صاروخية، من خلال 4 سفن مجهزة بنظام أيجيس الذى يحمل التقنية العالية المضادة للصورايخ والتى سيكون مقرها فى القاعدة البحرية روتا.

ونقلت صحيفة الباييس الأسبانية قول السكرتير العام لحلف الناتو أندريس فوخ راسموسن بأن إرساء 4 سفن أمريكية فى القاعدة البحرية روتا فى أسبانيا تمثل خطوة لتحقيق الجهود المشتركة للدفاع عن المواطنين، ولدعم نظام الدفاع الصاروخى لحلف الناتو ضد أى تهديدات ضاروخية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاتفاق يؤكد أن الولايات المتحدة مستمرة فى الاستثمار فى هذا التحالف، مؤكدا التزامها بهذه العلاقة للدفاع عن أوروبا.


الموندو
بعد احتجاجات الشعب الإيطالى
موقع ويكيبيديا يعلق صفحته باللغة الإيطالية احتجاجا على قانون الخصوصية
أغلق موقع البحث الشهير ويكيبديا صفحته باللغة الإيطالية على الإنترنت احتجاجا على قانون "الخصوصية" الذى أقره حزب الحرية الذى يترأسه سيلفيو برلسكونى للهروب من قضايا الفساد التى تلاحقه.

وأشارت الصحيفة إلى أن أى شخص يرغب فى قراءة ويكبيديا باللغة الإيطالة تظهر له رسالة على الإنترنت يقال فيها إن" "فى هذا الوقت هذه الصفحة مهددة بالخطر ونأسف لعدم الاستمرار فى إظهار الخدمة، أو أن الصفحة التى ترغب فى قراءتها غير موجودة، وبالتالى فنحن اضررنا أن نغلقها لفترة قليلة".

وأوضحت الصحيفة أن الشعب الإيطالى دئما ما يتهم برلسكونى بالسيطرة على وسائل الإعلام، ولكن هذه المرة فإن هذا القانون يعتبر كارثة فى حق إيطاليا.

وقال المحامى فولفيو سارزانا فى صحيفة الموندو الأسبانية إن كل السياسيين فى العالم لديهم السيرة الذاتية لهم على موقع ويكيبيديا الشهير، ولذلك فهى فضلت أن تعلق صفحاتها بدلا من نشر معلومات خطأ عن إيطاليا وبالتالى فهى غير متحفز.

وأضافت الصحيفة إلى أن مئات الاشخاص اجتمعوا فى ميدان بياتزا وسط العاصمة الإيطالية، واضعين كمامات على أفواههم فى إشارة إلى منع حرية التعبير ورقابة الدولة بسبب قانون الخصوصية الذى أقره حزب الحرية الذى يترأسه برلسكونى فى الأسابيع الماضية الذى تم الموافقة عليه من قبل مجلس الشيوخ بصفة مبدئية فى 2010، ويعمل مجلس النواب الآن على تسريع عملية تنفيذه حتى لا تعلم وسائل الإعلام بسرعة قبل التسريبات الصحفية والبحوث القضائية.


إيه بى سى
أسبانيا ستصوت لصالح فلسطين إذا فشلت فى التوصل لحل مع الاتحاد الأوروبى
قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إن أسبانيا أعلنت أنها ستصوت لصالح الدولة الفلسطينية، وذلك فى المؤتمر العام المقبل فى حال فشل الاتحاد الأوروبى التوصل لحل مشترك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخارجية الأسبانية أصدرت بيانا لها اليوم قالت فيه إن أسبانيا امتنعت عن التصويت فى المجلس التنفيذى لصالح انضمام فلسطين للأمم المتحدة، وذلك بعد فشلها التوصل لحل نهائى مع باقى الدول الأوروبية، موضحة موقفها من الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالحصول على الاعتراف فى الأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة إلى أنه المقرر أن يرفع طلب الانضمام لمنظمة يونسكو إلى المؤتمر العام للمنظمة الذى سيعقد دورته فى 25 من شهر أكتوبر الجارى إلى 10 من شهر نوفمبر المقبل، فيما تحتاج فلسطين التى تتمتع بصفة مراقب فى المنظمة لموافقة أكثر من ثلثى أعضاء المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو للحصول على العضوية الكامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة