محمد الدسوقى رشدى

مش هنخاف من شباب الثورة

الإثنين، 18 أبريل 2011 12:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلت من قبل إن أفضل طريق لدعم ثورة 25 يناير هو ألا ننافق ثورة 25 يناير وأهلها-اللى هم 80% من الشعب المصرى بالمناسبة-، وسأظل أقول ذلك بعد أن أصبح جليا إن الكثير من أهل الإعلام بدلوا دينهم من نفاق مبارك إلى نفاق شباب الثورة والمجلس العسكرى، سأكرر ذلك دون توقف اعتمادا على عبقرية المثل الشعبى العظيم سؤال المجرب أفضل من سؤال الطبيب، ونحن جربنا لعبة الموالسة لمدة 30 عاما ولم نجنِ منها سوى صناعة ديكتاتور لم يرحل إلا بدم أكثر من 400 شهيد وخرب وطن لن تعود إليه صحته إلا بعد الكثير من الأعوام.

الخوف من الرأى العام وشباب الثورة الآن تفوق على الخوف من مبارك ونظامه البوليسى، بدليل تلك التحولات الإعلامية التى تصيبك بحالة غثيان حينما تقرأ لكتاب كبار وهم يعتبرون أن كل ما تقوله ائتلافات شباب الثورة التى أصبحت أكثر من محلات الكشرى وكأنه وحى نزل به جبريل على عقولهم، أو تجد السادة مقدمى البرامج وهو يبررون بطء المجلس العسكرى فى خطواته السياسية أو محاكمة الرئيس المخلوع برفع شعار سواقين الميكروباص.. "فى التأنى السلامة وفى العجلة الندامة".

الإعلام هلل لمجموعة الشباب الذين التقوا بمصطفى الفقى لكى يتطهر أمامهم حتى يباركوا ترشيحه لمنصب أمين جامعة الدول العربية، وخرج شاب اسمه محمد جمال عضو ائتلاف مصر الحرة أحد ائتلافات شباب الثورة ليطمئن السادة مقدمى برامج التوك شو مستبقا كلامه بجملة مضحكة هى: "إحنا كثوار" جلسنا مع الدكتور الفقى وهو خلاص اعترف بأخطائه، ثم قال إنهم غفروا له علاقته بالنظام السابق بعد هذه الاعترافات، تلك عينة من كلام السيد عضو الائتلاف الذى اعتبر نفسه مالكا لصكوك الثورة والغفران يمنحها لمن يشاء ويمنعها عن من يشاء، كان فرحا ومش مصدق نفسه أن الفقى جلس يسترضيه هو ورفاقه لدرجة أن الفرحة جعلتهم يغفلون عن مقاطعة الرجل حينما برأ نفسه من الفساد وسؤاله لماذا قبلت كرسى البرلمان بالتزوير فى انتخابات 2005.

وبعد إعلان حل الحزب الوطنى بات واضحا أن هناك قناعة ما لدى بعض شباب ائتلافات الثورة أنهم يملكون بالفعل صكوك التطهير بدليل ذلك البيان الاستبدادى والإقصائى الذى خرج ليطالب بحصر أسماء أعضاء الحزب الوطنى ومنعهم من ممارسة العمل السياسى لمدة عام أو اثنين، وهو الاقتراح الذى احتفت به بعض وسائل الإعلام الراغبة فى الحصول على رضا شباب الثورة بدلا من رفضه أو حتى مناقشته من أجل إعلاء قيم الديمقراطية والمساواة فى الحقوق التى قامت الثورة من أجل إقرارها ونشرها، وهل يعقل أن تقوم فى مصر ثورة من أجل إطلاق الحريات وتكون أو خطواتها حرمان مواطنين من حقهم فى ممارسة العمل السياسى لمجرد أنهم كانوا أعضاء فى حزب فاسد أو مرتبط بنظام سابق؟ هل يعقل أن يكون الإقصاء وحظر الآخر هو أول أفعال ثورة انفجرت خصيصا بسبب لعبة الإقصاء التى امتهنها نظام مبارك طوال 30 عاما؟!.

من حق كل مصرى أن ينزل إلى الملعب السياسى طالما التزم بشروط النزاهة واحترام القوانين، حتى هؤلاء الذين يقبعون فى سجن طرة بتهمة الفساد ونهب مليارات البلد من حقهم أن يعودوا إن شاءوا بعد أن يقضوا فترات عقوبهم، والشارع وحده فقط هو الذى يملك القدرة على الإقصاء والإستبعاد ولكن عبر صندوق إنتخابات شفاف بجد ونزيه بجد.

كلمة أخيرة:
فى بداية أيام الثورة صرح بعض قيادات القوات المسلحة بأنهم رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين فى الميدان.. قالوا ذلك ليكسبوا بنطا شعبيا ونحن نصدقهم ونحمل لهم ذلك الجميل فوق رؤوسنا ورؤس عيالنا لأنه بدون موقف الجيش كان من الممكن أن تموت تلك الثورة فى مهدها، ولكن أليس من حقنا أن نطلب الآن شهادة تلك القيادات أمام القاضى الذى يحقق مع مبارك ونجليه أو رجال نظامه بدلا من اللف والدوران والبحث عن دليل إدانة للرئيس المخلوع؟، أليس من حق العدالة أن تستفيد من تلك الشهادة وتلك التصريحات إن كانت صادقة؟.. مجرد سؤال!!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة