زاهر يضغط على الفضائيات بـ«كارت الجزيرة» لإنهاء أزمة المستحقات

الجمعة، 06 مايو 2011 12:12 ص
زاهر يضغط على الفضائيات بـ«كارت الجزيرة» لإنهاء أزمة المستحقات سمير زاهر
حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ شيكات بدون رصيد سبب لجوء رئيس الجبلاية لهذه الحيلة
استغل سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، العرض الذى تقدمت به شبكة قنوات الجزيرة القطرية، للحصول على ملخصات مباريات الدور الثانى للدورى المصرى، فى الضغط على مسؤولى الفضائيات المصرية لإنهاء أزمة مستحقات الجبلاية لدى القنوات الفضائية والتى فشل زاهر فى تحصيلها طوال الفترة الماضية.

زاهر أبلغ مسؤولى الفضائيات المصرية، بوصول عرض رسمى من الجزيرة للحصول على حقوق بث مباريات الدورى المصرى اعتباراً من الموسم الجديد مقابل 120 مليون جنيه، على أن تتولى القناة القطرية تسويق هذه الحقوق بمعرفتها، مما يعنى تعامل الفضائيات المصرية مع الجزيرة والتى بالطبع ستطلب مبالغ مالية كبيرة من كل قناة مصرية تريد إذاعة المباريات، دون أن يكون للجبلاية أى دور.

جاءت هذه الحيلة من زاهر لتسريب القلق إلى مسؤولى الفضائيات، بعدما فشلت كل السبل معهم لسداد مستحقات الجبلاية لديهم، إلى جانب كثرة الهجوم الذى تشنه عليه الفضائيات رغم عدم سدادهم المستحقات المتأخرة. علمت «اليوم السابع الرياضى» أن ما أثار غضب زاهر أيضاً هو أنه كان اتفق مع مسؤولى القنوات الفضائية على إرسال شيكات بجزء من إجمالى الديون المتراكمة عليها أوائل أبريل الماضى، لكنه فوجئ بتجاهل بعض الفضائيات السداد، بينما أرسل البعض شيكات بدون رصيد. رغم تشكيك مسؤولى الفضائيات فى تهديدات زاهر وقدرته على بيع حقوق بث مباريات الدورى حصرياً لقناة واحدة، على اعتبار مخالفة هذا الأمر للقانون المصرى الذى يحرم بيع مباريات الدورى حصرياً لأى جهة، إلا أن رئيس الجبلاية أكد للفضائيات موافقة الجزيرة على شراء الحقوق ثم تسويقها للفضائيات الخاصة الراغبة فى إذاعة المباريات، وهو ما لا يحرمه القانون المصرى، خاصة أنها ستمنح التليفزيون المصرى والفضائية المصرية الحق فى إذاعة المباريات وأى حدث رياضى آخر.

يأتى هذا فى الوقت الذى تعانى فيه معظم الفضائيات المصرية من أزمة مالية طاحنة، مما جعلها عاجزة عن سداد مستحقات التليفزيون أيضا الذى حدد مبلغ 3 آلاف دولار لإذاعة المباراة الواحدة بالدور الثانى لمسابقة الدورى العام، حيث تذيع كل قناة 3 مباريات أسبوعياً على الأقل لأندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى، مما يعنى ضرورة سداد 15 ألف دولار أسبوعياً للتليفزيون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة