أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: قطاع غزة يشهد انفراجة بفضل ثورة 25 يناير المصرية

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 05:55 م
الجارديان: قطاع غزة يشهد انفراجة بفضل ثورة 25 يناير المصرية قطاع غزة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قطاع غزة يدخل عامه الخامس من الحصار الإسرائيلى الكامل، براً وبحراً وجواً، اليوم الثلاثاء، وقد وصلت نسبة البطالة فى القطاع إلى 45.2%، وهى واحدة من أعلى المعدلات فى العالم بحسب تقرير وكالة الأونروا.

وأشار التقرير إلى أنه بحلول النصف الثانى فى عام 2010، تراجعت الأجور بنسبة 34% منذ النصف الأول من عام 2006، عندما فرضت إسرائيل عقوبات على القطاع بعد سيطرة قطاع غزة عليه، واستمرت إسرائيل فى سياستها فى تضييق الخناق على الواردات القادمة إلى القطاع، على أن تقتصر تلك المساعدات على مساعدات إنسانية فقط فى الحالات الحرجة، خوفاً من احتمال وصول مساعدات عسكرية تحتوى على أسلحة وذخيرة ومواد متفجرة إلى حركة حماس.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الأونروا كريس جونيس، أن هذه الاتجاهات مثيرة للقلق، مضيفا أن اللاجئين الذين يمثلون ثلثى سكان القطاع البالغ عددهم مليون ونصف المليون نسمة كانوا الأكثر تضرراً.

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن الضغوط على غزة قد خفت بعد الإطاحة بالرئيس حسنى مبارك فى ثورة 25 يناير، وتغيير السياسة الخارجية المصرية، فيما يتعلق بحصار غزة وإعادة فتح معبر رفح بشكل دائم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة