أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: تحالف "الإخوان" و"الوفد" يخدم "الجماعة" فى الانتخابات

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 05:17 م
واشنطن بوست: تحالف "الإخوان" و"الوفد" يخدم "الجماعة" فى الانتخابات المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن إعلان جماعة الإخوان المسلمين تشكيل تحالف مع حزب الوفد، أحد أقدم الأحزاب الليبرالية فى مصر، خطوة هامة ستصب فى نهاية المطاف فى مصلحة الجماعة، عند إجراء الانتخابات البرلمانية فى شهر سبتمبر المقبل، ومن المرتقب أن تمكنها هذه الانتخابات من الفوز بثلث مقاعد البرلمان.

وقالت الصحيفة، إن التحالف بين حزب الحرية والعدالة، وبين حزب الوفد للترشح للانتخابات، كمرشح واحد، أثار دهشة بعض المحللين، نظرا للخصومة الطويلة التى طالما جمعت بينهما، فضلاً عن أنه أربك بعض العلمانيين والليبراليين.

"الآن هذا التحالف موجود، وسيحدد نتيجة الانتخابات، ونحن نريد برلمانا يمثل الأمة بأكملها، بجميع ميولها وقواها السياسية"، هكذا أكد عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعضو سابق فى مكتب الإرشاد. وأضاف قائلا، "إن هذا التحالف مفتوح للجميع، ويشجع على انضمام الآخرين".

التحالف بين الحزبين أغلب الظن سيكون بداية لما يأمل الطرفان، لأن يكون تحالفا بعيد المدى مع الجماعات الأخرى والمرشحين المستقلين، ويقول العريان، إنهم يأملون أن يحقق التحالف، بعد انضمام الآخرين، مكاسب فى أن انتخابات برلمانية تجرى بعد الإطاحة بحكم الرئيس السابق، حسنى مبارك فى فبراير الماضى.

ومضت "واشنطن بوست" تقول، إنه لا يوجد حزب واحد من المتوقع أن يحصل على الأغلبية فى البرلمان، الذى ستئول له مسئولية اختيار لجنة مؤلفة من مائة عضو لكتابة دستور مصر الجديد، ورغم أن الجماعات العلمانية والليبرالية تسعى جاهدة لتشكيل الأحزاب والترويج لأنفسهم بحملات، إلا أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول تعزيز قاعدتها الرئيسية والقضاء على المنافسة مع الجماعات الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة