أكرم القصاص - علا الشافعي

يديعوت أحرانوت ساخرة: المصريون صنعوا من "إيلان تشايم" نسخة لـ"جيمس بوند"

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 05:23 م
يديعوت أحرانوت ساخرة: المصريون صنعوا من "إيلان تشايم" نسخة لـ"جيمس بوند" الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشايم
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية، سخريتها على قضية اعتقال السلطات المصرية للجاسوس الإسرائيلى "إيلان تشايم جاربيل" المتهم بالتجسس والتحريض لصالح جهاز الموساد، قائلة إن المصريين صنعوا من إيلان نسخة لـ"جيمس بوند" بسبب كمية الاتهامات الكثيرة التى وجهت ضده.

وأضافت الصحيفة، أن المصريين نسبوا لإيلان تورطه فى زرع الفتن بين طوائف الشعب المصرى بالإضافة لعلاقته بالإخوان المسلمين وسعيه للوقيعة بين الجيش والشعب وحرق الكنائس والتحريض على أعمال العنف ضد أقسام الشرطة وكأنه أصبح ما بين يوم وليلة خارقا للطبيعة، على حد وصفها.

وأضافت يديعوت، أنه قد تظهر خلال الأيام القريبة المقبلة تهم جديدة ضد إيلان تدعى أنه السبب فى الوقوف وراء ما يحدث فى ليبيا أيضا، وأنه كان يخطط للسفر هناك للوقيعة بين الثوار الليبيين بعضهم ببعض، زاعمة أن القاهرة ألقت القبض على طفل برئ وليس جيمس بوند.

كما سخرت الصحيفة العبرية مما ينشر بالصحف المصرية بصورة يومية عن تفاصيل القضية، مضيفة أن إيلان لو كان "جيمس بوند" ما فعل كل تلك الاتهامات.

وزعمت يديعوت فى تقريرها الذى أعده محررها للشئون العربية ""رون بن يشاي" أن القاهرة جعلت المواطن الإسرائيلى كبش فداء لكل ما شهدته مصر خلال الفترة الأخيرة من أعمال فتنة طائفية وعنف وشغب وتحريض ضد الجيش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مصدومين يا عينى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة