أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الفرنسية: اليوم.. زعيمة الحزب الاشتراكى الفرنسى تعلن ترشحها للرئاسة.. واستطلاع رويترز: لاجارد ستفوز بصندوق النقد الدولى.. وفرنسا تبدى قلقها من المناورات الإيرانية

الثلاثاء، 28 يونيو 2011 10:55 ص
الصحف الفرنسية: اليوم.. زعيمة الحزب الاشتراكى الفرنسى تعلن ترشحها للرئاسة.. واستطلاع رويترز: لاجارد ستفوز بصندوق النقد الدولى.. وفرنسا تبدى قلقها من المناورات الإيرانية
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيفة لوموند:
اليوم .. زعيمة الحزب الاشتراكى الفرنسى تعلن ترشحها للرئاسة

أكدت صحيفة لوموند الفرنسية أن زعيمة الحزب الاشتراكى الفرنسى، آن مارتين أوبرى، من المتوقع أن تعلن فى خطاب توجهه إلى الفرنسيين من مدينتها ليل عن ترشّحها للانتخابات الرئاسية عام 2012، عقب إعلان الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى برنامجه الاقتصادى، مفتتحاً معركته الانتخابية.

وقالت مصادر مقربة من أوبرى إن "مارتين أوبرى ستلقى خطاباً على الفرنسيين اليوم عند الساعة فى المركز الثقافى سانت سوفير الكائن فى مدينة ليل الفرنسية التى".

وذكرت الصحيفة أنه يتعين على أوبرى أن تخضع لمنافسة تمهيدية اختارها الحزب الاشتراكى الفرنسى لاختيار مرشحه فى الاقتراع المقرر فى أكتوبر القادم، وسيكون النائب فرانسوا هولاند أحد أقوى خصومها، الذى تتوقع الاستطلاعات أن يفوز بالترشيح.

صحيفة لوبوا:
استطلاع رويترز: لاجارد ستفوز بصندوق النقد الدولى

قالت صحيفة لوبوا الفرنسية اليوم، إن وكالة رويترز أجرت استطلاعاً للرأى غير رسمى للدول التى ستشارك بأصواتها لاختيار مدير الصندوق أوضحت نتائجه أن لكريستين لاجارد وزيرة المالية الفرنسية ستحصل بسهولة على دعم الأغلبية اللازم فى مواجهة محافظ البنك المركزى المكسيكى أوجستن كارستنز لتصبح الرئيس القادم للصندوق.

وأشارت الصحيفة إلى أن كارستنز حصل على دعم كندا واستراليا فى وقت متأخر يوم الجمعة فى تحد كبير لسيطرة أوروبا على المنصب، مستبعدة أن يغير ذلك النتيجة.

من المقرر أن يجتمع مجلس صندوق النقد المؤلف من 24 عضوا اليوم، الثلاثاء، لمحاولة التوصل إلى قرار دون الحاجة إلى تصويت رسمى.

صحيفة لوبوا:
فرنسا تبدى قلقها من المناورات الإيرانية

أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو أن "فرنسا قلقة إزاء قيام إيران بسلسلة تجارب بالستية " صباح اليوم، الثلاثاء، ورأى أن هذا الإعلان يعزز مخاوف المجتمع الدولى فى وقت تطوّر فيه إيران على خط مواز برنامجاً نووياً من دون هدف مدنى موثوق به.
واعتبرفاليرو هذه المناورات انتهاكا لستة قرارات لمجلس الأمن الدولى، مشيراً إلى أن إيران "ترفض بشدة الرد على أسئلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية المتعلقة ببرنامجها العسكرى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة