أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الأسبانية: استراتيجية المعارضة فى فنزويلا تستمر فى قوتها حتى 2012.. أخطر الثيران الأسبان يشاركون فى مسيرة بمهرجان سان فيرمان.. سفير الولايات المتحدة بمدريد: الحرية 2 يعتبر "استفزاز"

الخميس، 07 يوليو 2011 12:35 م
الصحافة الأسبانية: استراتيجية المعارضة فى فنزويلا تستمر فى قوتها حتى 2012.. أخطر الثيران الأسبان يشاركون فى مسيرة بمهرجان سان فيرمان.. سفير الولايات المتحدة بمدريد: الحرية 2 يعتبر "استفزاز"
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الباييس

على الرغم من مرض شافيز
استراتيجية المعارضة فى فنزويلا تستمر فى قوتها حتى 2012

نقلت صحيفة الباييس الأسبانية، قول المعارضة الفنزويلية، بأن مرض الرئيس هوجو شافيز لن يغير استراتيجيتهم المناهضة لهم فى انتخابات 2012 الرئاسية، بينما أكد الحزب الحاكم أن وضع شافيز لن يؤثر على حسن إدارة البلاد.

وعلى الرغم من أن الشكوك حول تولى شافيز الرئاسة مرة أخرى فى 2012 تنمو مع مرور الوقت بسبب حالته الصحية، إلا أن المعارضة تستمر فى سباقها، وفى هذا الإطار قال حاكم ولاية ميرلاندا وأحد المرشحين للرئاسة من المعارضة هنريك كابريليس، إن" استراتيجية المعارضة الانتخابية لن تتغير على الرغم من معرفة مرض شافيز".

وأضاف أن شافيز يرغب فى أن يشفى سريعا قبل انتخابات 2012 حتى يفوز بالانتخابات، حيث إنه اعتاد على ذلك لمدة 12 عاما واعتاد أنه يكون المرشح الرسمى لفنزويلا، ولاشك إننى أتمنى له الشفاء العاجل لأن أمر المرض لا يمكن أن يستغل بأى شكل من الإشكال "وأن الصحة أمر مقدس"، ولكن لابد من أن يتم تطهير الحكومة التى استمرت سنوات عديدة.

وفى الوقت نفسه، نفى نائب وزير التعليم العالى فى فنزويلا وروبن راينوسو أن المشكلة الصحية لشافيز يشكل تهديدا لاستقرار حكومته والبلد، مشيرا إلى أن مرض شافيز لن يؤثر على الإدارة الجيدة للبلد التى تتميز بقوتها وتميزها على مر 12 عاما.

الموندو

سفير الولايات المتحدة فى مدريد: أسطول الحرية 2 يعتبر "استفزاز"


أكد سفير الولايات المتحدة فى إسبانيا "ألان سولومونت، "أن واشنطن تعتقد أن أسطول الحرية 2 المتوجه إلى غزة يعتبر استفزاز لا مبرر له وأن هناك طرقا آخرى أفضل لتقديم المساعدات إلى الفلسطينيين فى قطاع غزة".

ووفقا لصحيفة الموندو الأسبانية، فإن سولومونت ألقى محاضرات فى بلدية مدريد وتناول فى محاضرته عدة موضوعات منها العلاقات بين الولايات المتحدة وأسبانيا وأسطول الحرية والثورات العربية فضلا عن الحالة الاقتصادية لأسبانيا.

وقال سولومونت، إن "الفلسطينيين والإسرائيليين يجب عليهم الجلوس على طاولة واحدة للتفاوض"، "ولابد أن يركزوا جميع جهودهم لإيجاد حل للصراع."

وأشار الدبلوماسى إلى العلاقات الأمريكية الأسبانية، مؤكدا أن هذا الوقت لا يمكن تجاوزه فى العلاقات الدبلوماسية والثقافية والتجارية بين البلدين ، وتطرق فى حديثه إلى الربيع العربى معربا عن سعادته بهذه الثورات وواصفا إياها بأنها تغييرات "ايجابية جدا"، أما بخصوص ليبيا فقال إن الحكومة الأمريكية ستستمر فى دعم وحماية المدنيين فى ليبيا.

ووجه سولومنت حديثه إلى الحالة الاقتصادية فى أسبانيا، مشيرا إلى أن التدابير الاقتصادية التى اتخذها رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريجز ثباتيرو "صعبة للغاية وغير شعبية ولكنها ضرورية".

إيه بى سى
أخطر الثيران الأسبان يشاركون فى مسيرة ثيران نظيفة وسريعة بمهرجان سان فيرمان

بدأ اليوم مهرجان سان فيرمان مدينة بامبلونا بشمال أسبانيا، والذى سيتسابق فيه عدد من الثيران ووصفته وكالة إيفى الأسبانية بأنه سباق "نظيف وسريع"، واجتمع العديد من المتسابقين الذين اجتمعوا فى أقسام مختلفة من هذا السباق وسيتم بثه على شاشات التليفزيون.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الأسبانية، فإن هذا السباق ينظم من خلال مهرجان سان فيرمن الذى يحدث كل عام و يجمع مئات الآلاف من الأشخاص والكثير منهم من الزوار من مختل أنحاء العالم ويتوافدون إلى بامبلونا للتمتع بالحفلات الاسبانية العديدة التى تحدث فى هذه المناسبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جزء من شهرة سان فيرمان يرجع إلى الكاتب الأمريكى ارنيست هيمنجاوى (1899-1961) الذى توفى منذ 50 عاما والذى اشتهر بروايته العالمية "الشمس تشرق أيضا" 1932 كما ترجم رواية "مهرجان".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة