علا الشافعى

ميلاد هيثم زكى

الإثنين، 08 أغسطس 2011 08:19 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دوران شبرا، واحد من المسلسلات التى تصدرت قائمة الأكثر إقبالا على القنوات التى يعرض عليها سواء القاهرة والناس، أو قناة دريم، وهو بحق مسلسل يضم الكثير من العناصر الفنية الجيدة بدءا من السيناريو الذى صاغه عمرو الدالى أحد الشباب الواعدين وصولا إلى الإخراج والتمثيل.

فهناك وجوه تلمع بشدة فى هذا العمل وهى وجوه مبشرة، أعاد المخرج خالد الحجر اكتشافها، وعرف كيف يخرج أحسن ما فيها، ومنهم هيثم أحمد زكى، الذى أعتقد أنه ظلم كثيرا نتيجة للظرف الذى شهد أول ظهور فنى له، حيث تم الدفع به إلى فيلم حليم نظرا للظرف الصحى الحرج الذى كان يمر به والده الراحل أحمد زكى، حينما أسندت إليه شركة جودنيوز فيلم حليم، حيث جسد دور المطرب الراحل عبدالحليم فى مرحلة الشباب، ويا له من مأزق وضع فيه هيثم الشاب قليل الخبرة والذى عليه أن يقدم شخصية بتألق عبدالحليم ويستكمل دور ممثل وفنان بكاريزما وموهبة أحمد زكى.

إلا أن هيثم الذى ابتعد لفترة، عاد وقد ازداد نضجا وتعلم من الدرس جيدا.

وجاء اختيار خالد الحجر له شديد التوفيق حيث منحه الدور مساحة من الحرية ليقدم شخصية لا تضعه فى مقارنة مع أحد، وأجمل ما فى شخصية ناصر المسجل خطر أنك تستطيع أن ترصد تفاصيلها وتتفاعل معها كشخصية من لحم ودم مستقلة ولا تذكرك بدور شبيه لوالده، لذلك أعتبر دوران شبرا هو الميلاد الحقيقى لهيثم أحمد زكى الفنان.

> رغم أنه لم يمر سوى أسبوع من شهر رمضان الكريم، إلا أن شركتى tns وIpsos العالميتين والمتخصصتين فى بحوث المشاهدة، أعلنتا عن تصدر قنوات بعينها، وبرامج ومسلسلات محددة قائمة الأكثر إقبالا والأعلى مشاهدة، ومن هذه القنوات قناة الحياة والـ«سى. بى. سى» وقناة دريم وبانوراما دراما، ومسلسلات مثل الشحرورة وعابد كرمان والزناتى مجاهد.. وبنظرة سريعة ستجد تقاربا فى النتائج بين الشركتين، ولكن الأمر لا يسلم من تشكيك البعض، وتحديدا القنوات الأخرى التى تذيلت القائمة، فى محاولة للنيل من مصداقية تلك البحوث، التى يبدو أن الكثير من القنوات بات يدرك أهمية بحوث المشاهدة، ومدى تأثيرها لذلك تنتظر الكثير من القنوات تلك النتائج بل وتقوم بتصديرها فى إعلاناتها الترويجية، وإذا كانت الشركات العاملة فى هذا المجال هى شركات عالمية وذات ثقل فإنه ينقصها شىء واحد حتى لا يشكك أحد فى نتائجها، بمعنى ضرورة التركيز على الطريقة التى تم بها إجراء البحث واختيار العينات من المشاهدين وإعلان النسب كاملة، فيما يتعلق بكل قناة، خصوصا أن نتائج الأبحاث تعكس بشكل أو بآخر ذائقة المتفرجين وطبيعة المواد التى يقبل عليها المشاهد فى ظل الظروف السياسية المرتبكة التى نمر بها فى مجتمعاتنا العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء سامي

الفن لا يورث

عدد الردود 0

بواسطة:

سما

هيثم ممثل كويس جدا حتى فى حليم

عدد الردود 0

بواسطة:

saRa NoR

اللهم امين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة