أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الأسبانية: برلسكونى يتحدى القضاء الإيطالى برفضه الإدلاء بشهادته فى قضية ابتزازه.. المحكمة الأسبانية تحكم على قائد باسكى بـ10 سنوات بتهمة دعم الهجمات الإرهابية

السبت، 17 سبتمبر 2011 02:31 م
الصحافة الأسبانية: برلسكونى يتحدى القضاء الإيطالى برفضه الإدلاء بشهادته فى قضية ابتزازه.. المحكمة الأسبانية تحكم على قائد باسكى بـ10 سنوات بتهمة دعم الهجمات الإرهابية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:
شافيز يبدأ المرحلة الرابعة والأخيرة من العلاج الكيميائى للشفاء من مرض السرطان

أعلن الرئيس الفنزويلى، هوجو شافيز، عن بدء المرحلة الرابعة منم العلاج الكيميائى للشفاء من مرض السرطان، الذى كشف عنه فى يونيو الماضى، غدا الأحد، مؤكدا أن هذه المرحلة ستكون الأخيرة قبل الشفاء الكامل له من هذا المرض.

ونقلت صحيفة الباييس الأسبانية قول شافيز بأن "أغلب الظن أن غدا الأحد أبدأ الدورة الرابعة والأخيرة فى العلاج الكيميائى للشفاء من مرض السرطان، الذى أعانى منه منذ يونيو الماضى، وبالتأكيد ستكون هذه الدورة الأخيرة، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة أخرى من الشفاء التام من هذا المرض.

الموندو:
برلسكونى يتحدى القضاء الإيطالى برفضه الإدلاء بشهادته فى قضية ابتزازه
وقال رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى فى تحد واضح للقضاء الإيطالى إنه لن يحضر المحاكمة للإدلاء بشهادته حول الرشوة المزعومة التى عرضها عليها رجل أعمال وجياماباولو تارانتينى الإيطالى لإخفاء أمر توريده عاهرات إلى حفلاته الصاخبة فضلا عن 7 أشخاص آخرين.

ونقلت صحيفة الموندو الأسبانية قول محامى برلسكونى بيرو لونجو بأنه لن يمثل أمام المدعين فى نابولى فى قضية تزويده بعاهرات فى حفلاته الصاخبة المتهم فيها 8 أشخاص بتزويده بعاهرات وممثلات لحفلاته التى كان يستضيفهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق الذى أجراه مكتب الادعاء فى مدينة بارى أن 8 أشخاصا قاموا بتوريد ما يقرب من 30 عاهرة لحفلات أقامها برلسكونى مقابل الحصول على عقد عمل أو مميزات أخرى.

وأشار محاميه إلى أن برلسكونى لن يتحدث أمام النيابة العامة فى أمر ابتزازه من قبل تارانتينى لإخفائه أمر توريده لعاهرات فى القضية المتهم فيها برلسكونى بممارسة البغاء مع فتاة مراهقة تدعى كريمة المحروقى والشهيرة بروبى جيت.

ويذكر أن برلوسكونى يواجه مشكلات جديدة سياسية وقانونية مع تراجع التأييد الشعبى والكشف الجديد للأحزاب والشابات الذين تم دفعها لممارسة الجنس.

وأصدر محام آخر لبرلسكونى نيكولو جيدينى بيانًا قال فيه إن برلسكونى ليس له أعى علاقة بتارانتينى وكرر أنه لا يوجد شىء مخز يحدث فى حفلات برلسكونى الليلية.

ومن ناحية أخرى فهناك احتمالية بمثول برلسكونى أمام محاكمة جديدة فى قضية المتعلقة بالتنصت على المكالمات التليفونية، وأصدرت قاضية التحقيقات فى ميلانو ستيفانيا دوناديو طلب بمثول برلسكونى أمام المحكمة لاتهامه بالكشف عن أسرار رسمية فى أكتوبر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القضية ترجع لعام 2005 عندما تم نشرت جريدة
"آل جورنال" التى يمتلكها باولو شقيق برلسكونى أحاديث هاتفية ضد بيرو فاسينو العضو البارز فى الحزب المعارض الديمقراطى.

وقد اتهم باولو برلسكونى الذى يمتلك صحيفة "إل جيورنال" التى نشرت المحادثات الهاتفية لفاسينو بالحصول على التسجيلات الهاتفية بصورة غير قانونية.

إيه بى سى:
المحكمة الأسبانية حكم 10 سنوات على قائد باسكى بتهمة دعم الهجمات الإرهابية
نقلت صحيفة إيه بى سى الأسبانية اعلان المحكمة الأسبانية بالحكم 10 سنوات على القائد الباسكى أرنالدو اوتيجى بتهمة محاولة إحياء وقيادة حزب باتاسونا بالجناح السياسى لحركة إيتا الانفصالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اوتيجى حاول فى عام 2006 رفض إدانة أعمال العنف التى تقوم بها حركة إيتا الانفصالية على الرغم من حظره فى 2003.

وتم سجن أوتيجى بعد انتهاء الهدنة بين الحكومة الأسبانية وحركة إيتا عام 2007 بتهمة الدعوة إلى الارهاب ودعم هجمات قام بها الجناح العسكرى لايتا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة