الدعم النفسى.. حملة يطلقها شباب إدارة الأزمات والكوارث

السبت، 07 يناير 2012 01:49 م
الدعم النفسى.. حملة يطلقها شباب إدارة الأزمات والكوارث الفيس بوك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حصول فريق إدارة الأزمات والكوارث المعروف على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك على تصريح تأسيس جمعية تحمل اسم "الجمعية المصرية لإدارة الأزمات والكوارث"، بدأ فى تشكيل جماعه باسم "الدعم الجانب النفسى الاجتماعى لاستجابة الكوارث"، وذلك وفق ما أكدته عبير صابر أمين عام الجمعية ومن مؤسسى الفريق.

وتضيف نهدف من هذه الجماعة زيادة وعى المواطنين بردود الفعل النفسية والاجتماعية الناتجة عن الأوضاع المتأزمة والظروف الحياتية، وتحسين إجراءات التأهب للكوارث والاستجابة لها، بالإضافة إلى تنمية مهارات الأفراد وزيادة قدرة المجتمعات المحلية على مواجهة الكوارث وتحسين المساعدات الوجدانية للعاملين والمتطوعين.

وتتابع ينضم إلينا الآن مجموعة من الأخصائيين النفسيين والأطباء، بالإضافة إلى التعاون مع بعض المنظمات الطبية العربية لتدريب هذه المجموعة على العمل بحيث تكون نواة للعمل على المستوى المصرى والعربى فيما بعد.

والجدير بالذكر أن فريق الشباب المصرى لإدارة الأزمات والكوارث هو فريق يتكون من مجموعة من الشباب المتطوعين من مختلف التخصصات والمهتمين بالعمل المجتمعى والقادرين على تحمل المسئولية، ويهدف الفريق إلى إعداد مجموعة من القيادات الشبابية تكون قادرة على التعامل مع الأزمات والكوارث بشكل عام والتدريب على وضع السيناريوهات المختلفة بعد إعداد هذا الفريق، وتدريبه على إدارة ومواجهة الأزمات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة