الأمم المتحدة تكشف عن خطط للتخلص من عمالة الأطفال بحلول عام 2020

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 01:16 ص
 الأمم المتحدة تكشف عن خطط للتخلص من عمالة الأطفال بحلول عام 2020 أطفال
نيويورك (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير إخبارى اليوم الاثنين، أن الأمم المتحدة من المقرر أن تعلن عن خطط طموحة للتخلص من عمالة الأطفال بحلول عام 2020 بعدما كشف بحث عن أن زيادة معدلات النمو فى الدول النامية لن يقلل بدرجة كبيرة عدد الأطفال العاملين فى العالم.

وذكر موقع صحيفة الجارديان البريطانية أن الأمم المتحدة حذرت من أن الاتجاهات الحالية تمثل قلقا كبيرا، حيث إنه سيكون هناك حوالى 190 مليون عامل من الأطفال خلال فترة الأعوام الثمانية المقبلة وهو ما يمثل انخفاضا بمقدار 25 مليون فقط عن عددهم اليوم.

وتقول الأمم المتحدة إن الأمر الأسوأ هو إنه فى أكثر مناطق العالم فقرا سوف تزداد هذه الأرقام، حيث ستقفز عمالة الأطفال فى منطقة جنوب الصحراء الأفريقية بمقدار 15 مليون طفل على مدى العقد المقبل ليصل الرقم إلى 65 مليون طفل عامل بحلول عام 2020 .

ويحذر تقرير للأمم المتحدة يصدره صباح اليوم الاثنين، المبعوث الخاص للمنظمة لشئون التعليم رئيس الوزراء البريطانى السابق جوردون براون من إنه ما لم تعالج هذه المسألة، فإن هدف التنمية الألفية المتفق عليه دوليا الخاص بضرورة أن يستكمل جميع الأطفال الدراسة الابتدائية بحلول عام 2015 لن يتحقق.

وصرح براون للصحيفة بأن عمالة الأطفال هى "العبودية الجديدة" فى العصر الحالى.

وكتب براون فى مقدمة التقرير "إن جهود مكافحة عمالة الأطفال تفشل فى مواجهة القصور وغياب الإرادة من جانب الكثير من الحكومات والمنظمات الدولية والجهات المانحة التى تغمض أعينها عن هذه المسألة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة