حصاد معركة الصف.. إصابة ضابط شرطة ومقتل مواطن وإصابة آخرين.. احتراق 9 محلات ومنازل.. وضبط 5 متهمين وبنادق آلية.. والسبب خلاف على قطعة أرض

الأحد، 07 أكتوبر 2012 - 01:06 م

اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة

كتب محمود عبد الراضى

سيطرت قوات الأمن على الموقف فى الصف بعد ساعات من تبادل إطلاق الرصاص بين أهالى قريتين بسبب الاختلاف على قطعة أرض، وأسفرت المعركة عن وقوع العديد من الخسائر أبرزها إصابة الرائد أحمد وحيد حمزاوى معاون مباحث الصف، ومقتل مواطن وإصابة عامل يدعى "عبد العزيز.م" (27 سنة) من قرية الأخصاص، وطالب يدعى "أحمد.م" (15 سنة) من غمازة الكبرى، بالإضافة إلى احتراق 6 محلات و3 منازل، وقطع طريق مصر أسيوط الزراعى لمدة 6 ساعات.

تبين من التحقيقات أن خلافا على قطعة أرض مساحتها قيراط ونصف أملاك دولة على ترعة الخشاب بين "عز الدين.ش" من قرية غمازة الكبرى و"عبد الله.س" من قرية الأخصاص بسبب محاولة كل منهما الحصول عليها، وتطور الأمر إلى مشاجرة استعان كل طرف فيها بأقاربه ثم أهل قريته وتبادلت القريتان إطلاق الرصاص أكثر من 6 ساعات وأحرقوا 6 محلات و3 منازل للطرفين.

وانتقل إلى مكان الأحداث اللواءان كمال الدالى مدير المباحث ونائبه طارق الجزار واللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية والعميد محمود شوقى مأمور مركز الصف والمقدم محمد مختار رئيس المباحث، وعدد من قيادات مديرية أمن الجيزة.

وتمكنت قوات الأمن من القبض على 5 من المتهمين المتورطين فى الأحداث، وتم تحريز العديد من البنادق الآلية المستخدمة فى المواجهات الشرسة بين أهالى القريتين، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحرائق، وتم تشكيل فريق بحث من ضباط المباحث بقيادة العميد رشدى همام مفتش المباحث لتحديد هوية باقى المتهمين والقبض عليهم.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا فى الشوارع وعلى مداخل ومخارج القريتين تخوفا من تجدد الاشتباكات بين أهالى القريتين، وتم الدفع بقوات خاصة للمشاركة فى تأمين مكان الأحداث، وتعزيز الخدمات الأمنية بالقرب من منزل القتيل لحين الانتهاء من دفن جثته.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة