سمر سالم تكتب: إباحية المواقع وإباحية الفقر والأخلاق

السبت، 10 نوفمبر 2012 - 08:53 ص

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

خطوة جيدة أن يأمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود اليوم بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، وتقنين استخدام الإنترنت بحجب أى صور أو مشاهد إباحية وافدة فاسدة تتعارض مع قيم وتقاليد الشعب المصرى والمصالح العليا للدولة.

ولكن هل مشكلة مصر الرئيسية هى المواقع الإباحية وماذا عن الفقر والعشوائيات والبطالة؟
فمن يحجب إباحية الفقر بمصر؟!

من يحجب الصور والمشاهد المليئة بالحسرة والقهر المنتشرة فى شوارع مصر فبدون الحاجة إلى دخول على شبكة الإنترنت أو غيرها تشاهدها يوميا على مرأى ومسمع من الجميع.

وهل تعلمون أن الانحراف واللجوء لمشاهدة هذه المواقع الإباحية كان الفقر من ضمن أسبابها، فالدعارة والانحراف الأخلاقى يرتبط ارتباطاً وثيقاً بظاهرة الفقر، فنجد أرباب هذه المهنة يستغلون مساحة الفقر المنتشرة فى الأحياء الفقيرة، والظروف المعيشية الصعبة لبعض فئات المجتمع، فالفقر والجوع يؤدى إلى طرق كثيرة مغلقة ولا تقتصر فقط على مشاهدة الأفلام والمواقع الإباحية ولكن تقودنا إلى إباحيات أكبر وأخطر منها الجرائم والعنف والتطرف.

بالطبع خطوة إغلاق هذه المواقع تعد خطوة جيدة "ولكن يدور فى عقلى أيضا تساؤلات عدة، هل هى المواقع الإباحية فقط فى مصر التى تحتاج لحجب؟ ماذا عن الملاهى الليلية؟ والأماكن الخارجة عن تقاليد المجتمع الشرقى؟ وماذا عن الأغانى والأفلام البذيئة التى لا تمت بصلة للفن لا من قريب ولا من بعيد؟
وماذا عن العقول التى تحمل بداخلها الآلاف من الأفكار الخبيثة والسيئة؟

فللأسف الكثير الآن من شبابنا وبناتنا يحملن بداخل عقولهن وقلوبهن الآلاف من المواقع الإباحية وآلاف من الأفكار الخارجة عن تقاليد مجتمعتنا.

ويأتى هذا كله من إعلامنا الذى من المفترض أن يهدف لبناء القيم السامية وليس لترويج الفتن وإثارة الغرائز.

فنرجو أولاً تنقية عقول وقلوب شبابنا من هذه الفتن، ويأتى ذلك بتنظيف الإعلام أولاً، وتنظيف الشارع المصرى ثانياً من حوادث التحرش التى تحدث يومياً، كل هذا بجانب غلق المواقع الإباحية المدمرة لعقول ونفوس شبابنا.

تعليقات (4)

1

ربنا يه يباركلك يا استاذه سمر سالم

بواسطة: khalid mohi

بتاريخ: السبت، 10 نوفمبر 2012 10:05 ص

من العجيب ان انتى تلاقى ناس زعلانه ان المواقع دى اتقفلت بس الى ناس كتير متعرفوش ان انت بمجرد انك دخلك على موقع اباحى ممكن تنسى ومتمسحش الى انت دخلته وتيجى اختك من بعديك تفتح الكمبيوتر وتلاقى الموقع وممكن جدا تدخل عليه وبالتالى انت كده قدمت للمجتمع واحده فى جوه دماغها مواقع اباحيه وانتو طبعا عارفين يعنى ايه مواقع اباحيه

2

الإعلام والإنترنت

بواسطة: مصر

بتاريخ: السبت، 10 نوفمبر 2012 12:50 م

الإعلام الفاسد والإنترنت أخطر شيئين يواجهما المجتمع المصرى الآن لأنهما نجحا بمنتهى البراعة فى تشكيل عقول الشباب سلبًا ،فلنبدأ بتنظيفهم بشكل جدى وعدم الخوف من الخسارة فأكبر الخسارة خسارة العقل المصرى ، والعمل على استعادة دورالمؤسسات الدينية والتعليمية فقد طال غيابها ،والقضاء على المساكن العشوائية ببناء المدن الجديدة وحل مشكلة البطالة بتعمير الصحراء والعمل على تقليل الفجوة بين الطبقات فمصر ليست غنى فاحش ولا فقر مضجع مصر الموقع والدور والحضارة لا تستحق ما يحدث فيها

3

مين يسمع ؟!!!!!!!!!!

بواسطة: إبراهيم أبو زهرة

بتاريخ: السبت، 10 نوفمبر 2012 02:55 م

معك حق ، بس مين يسمع ، محبي الظهور يجوا في الفارغة ويتصدروا . وإذا حبيت تفهمهم يتهموك بأنك عايزها تفضل مفتوحة ، مساكين مش لاقيين مشكلة في مصر محتاجة حل أولى من المواقع الإباحية !!!!

4

التحيه لمن يمنع المواقع الاباحيه - ولكن!!!!!

بواسطة: اكرم

بتاريخ: السبت، 10 نوفمبر 2012 06:44 م

هل انتهينا من حل كل المشاكل من تربية شبابنا وبناتنا علي الفضيله وتوفير الكرامه لهم من عمل وسكن وحياه كريمه تمكنهم من الزواج ونشئ مجتمع سليم ولم يبقي امامنا الا حجب هذه المواقع التي يمنع كل شاب وكل فتاه عن رؤيتها من نفسه - أشك !!!!!

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً