برهامى يفتح النار على الليبراليين والعلمانيين من الغربية.. ويهدد من يخالف شرع الله بمليونيات لا حصر لها.. ويطالب مرسى بأن يفى بوعده ويطبق الشريعة.. ويؤكد: موسى كان يساومنى على المادة الثانية

السبت، 17 نوفمبر 2012 - 02:21 ص

جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

الغربية – محمد عز

شهد مؤتمر "الشريعة والدستور" الذى نظمه حزب النور بالغربية بحضور الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور والدكتور السيد عفان وأحمد القطان أمين الحزب بالغربية والدكتور أحمد خليل خير الله عضو الهيئة العليا للنور والشيخ مصطفى بدر رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالغربية والدكتور بسام الزرقا مستشار رئيس الجمهورية، وحشد جماهيرى هائل من أنصار حزب النور بالغربية، تهديدات صريحة من قبل الشيخ ياسر برهامى، حينما قال أهدد كل من يخالف الشريعة أو يغير ما تم الاتفاق عليه بالتأسيسية بالنسبة للمادة الثانية من الدستور بمليونيات لا حصر لها ليس لشكلها مظاهرات، ولن يكون هناك تراجع إلا بتطبيق شرع الله ولن يمر الأمر بسلام.

كما طالب برهامى، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بأن يفى بوعده وأن يطبق شرع الله كما وعد فى برنامجه الانتخابى.

وقال برهامى، يجب علينا توفير هذا المناخ له حتى يتسنى تطبيق شرع الله من خلال دستور يراعى شرع الله فى كل بنوده ومواده وقوانينه وتكوين برلمان شرعى نيابة عن شعب يتقى الله فى قراراته وتشريعاته.

وأكد برهامى أن حزب النور متمسك بتطبيق الشريعة الإسلامية لإيمانه الكامل بأنه لا صلاح لهذه الأمة إلا بصلاح الدين والعلاقة بين العبد وربه، مضيفا: أن شرع الله ليس محصوراً فى الحدود ولكنه معاملات وأخلاقيات وعبادات ومعاملات ونظام كبير يشتمل كل مناحى الحياة وكل جوانب المادة والمعيشة.

وقال إن الليبراليين يحاربون هذا الدين وهذا الشرع، محذراً من الفكر الليبرالى والعلمانى، ضارباً المثل بعلياء المهدى التى تعرت ونشرت صورها عارية باعتبار ذلك حرية وديمقراطية، قائلا هذا انحلال ويجب ممارسة الحريات بناء على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده.

وقال برهامى، إن الليبراليين والعلمانيين المدعين للمدنية المزعومة كانوا يحاربون من أجل تغيير أو حذف المادة الثانية من الدستور.

وقال إن عمرو موسى ساومنى على بعض مواد الدستور مقابل التنازل عن المادة الثانية.. وقال نصاً إن عمرو موسى يكره رائحة الشريعة الإسلامية ويحارب شرع الله هو وأمثاله من الليبراليين.

ومن جهته، قال صلاح عبد المعبود، عضو اللجنة التأسيسية للدستور، إن الإسلاميين لن يسمحوا أن يخرج هذا الدستور فيه حرف واحد مخالف لشرع الله فمن أجل هذا دخلنا الانتخابات ومن أجل هذا شاركنا فى العمل السياسى، مؤكدا أن اللجنة بها 50% من الإسلاميين و50 من القوى المدنية بما فيهم الأزهر والكنيسة وجميعهم قد اتفق على المادة الثانية ولن يسمح الإسلاميون أن يتم تغيير حرف مما تم الاتفاق عليه.

وشهد المؤتمر هتافات منها" الشعب يريد تطبيق شرع الله – إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية – هى لله هى لله لا للمنصب ولا للجاه – الله أكبر الله اكبر".

كما اصطف العشرات من حزب النور على جانبى الطريق فى سلسلة بشرية يحملون لافتات تطالب بتطبيق الشريعة كتبوا عليها" شرع الله أمان تسامح عدل – نفدى الشريعة بأرواحنا – الشريعة الإسلامية منهج حياة – الأمن والأمان فى تطبيق شرع الله".














تعليقات (30)

1

الشعب كله عاوز شرع الله..

بواسطة: اسلام

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 03:13 ص

انا اختلف معكم في بعض الامور...لكن كلنا وراكم لتطبيق شرع الله

2

انت لست وصيا على الشعب المصرى الحر

بواسطة: احمد سعيد

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 03:17 ص

لن تستطيعوا فرض ارادتكم على الشعب المصرى, الأسلام موجود فى مصر منذ 1400 سنة مضت، ونحن اعلم بديننا وشرائع الله اكثر منكم ايه المتأسلمون ، اين كنتم ايام مبارك؟؟؟؟ فى السجون وكان معه حق فى وضعكم بها لأنكم تحملون افكارا هدامة سوف تعمل على نشر الفتنة بين افراد الشعب الواحد بمسلميه ومسيحيه
الكلمة النهائية فى الموافقة او عدم الموافقة على الدستور للشعب كله وليس لك انت ولا نريد اوصياء علينا
اذا كنت تريد تطبيق الشريعة التى توجد فى مفهومكم انتم فطبقوها عليكم وعلى افراد اسرتك وعلى زوجتك وليس لك علاقة بنا

3

الله اكبر

بواسطة: عمر

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 03:38 ص

كلنا وراك و حننزل نطالب بالشريعة و لن نسمح ببلطجة الليبرالين و الكنيسة

4

ماهو شرع اللة ارجو نشر مالخطوات وماذا يفعل انا مسلمةولاعرف ماهو شرع اللة الدى تريدون lhi,

بواسطة: مسلمةوموحدة باللة

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 03:41 ص

انتم ترهبون قطبى الامة مسلمين قبل مسيحيين كيف نقبل بشىء يمرر لانرضاة مع احترامى للشيخ برهامى انا مسلمة واتبع القران فى كل شىء ةولكن مالااعرفة مهو شرع اللة الحدود اللى بتقولوها ليس وقتها الان عمر بن الخطاب حين سرق احدهم رغيف لم يعاقبة واجاز لة ان يسرق مايفتات ونحن 99 فى الماءة شعب يادوب مدخلاتة تمن رغيف ارجو بدلب دلك اعملوا مؤسسات توفر للفقراء دخل شهرى حتى لاتقع امراءة فى الرزيلة وهى يعولها رجل عاطل لايعمل وان عمل اليحقق طلبات بيتها الامن رغيف هناك ايات فى القران يجب ان نعليها ان عم الفقر لاحرج ان تاكل من بيوت اعمامها واخوالها واصدقاء هذة معانى غابت عننا تحت اسم الكرامة وجدت اناس ياكلون من التراب ويلجاؤون للجوامع ولكن فى حدود الاعياداو او عشرة او عشرين جنية اما اللئى تحسبهم اغنياء من التعفف ماوضعهم

5

الله اكبر

بواسطة: محمد السعيد

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 05:44 ص

انى احبك فى الله شيخ ياسر وكل مشايخنا الكرام

نعم نعم للتطبيق شرع الله

6

نفسي اقول حاجة...تصحيح معني كلمة سلفي

بواسطة: رومي

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 05:49 ص

السلف الصالح هم الاربعة خلفاء ويزيد معهم في المكانة عمر بن عبد العزيز..؟؟؟؟
ولكل منهم مواقفة وافعالة .ابو بكر فهو صاحب رسول الله وفي هجرتة انفق كل مالة في سبيل نصرة الاسلام وهجرتة مع الرسول ...فهل منكم من يتبرع بكل مالة للفقراءيامن جمعتموها من حكام العرب وعملكم في دولهم ونفل مذاهبهم ....
عمر استظل بشجرة ونام لانة عدل بين الناس فهل يوجد بينكم عادل ..لا واللة
عثمان انفق علي جيش المسلمين اموالة فهل منكم من ينفق علي الفقراء والمساكين وانتم معكم اكثر من عثمان بمليون مرة ...وعلي كان حكيم زمانة يقدر الاحكام والاقوال ولم يحتار في شرع الله ولا يختلف فية ..فهل بينكم حكيم اتفق علي شيء في شرع اللة ( راجعوا موضوع القرض )..هؤلاء هم السلفين حقا وصدقا ... ارادو الله ورسولة لا مناصب واذا كنتم سلفين حقا تبرعوا بكل اموالكم حتي لا يكون هناك فقير علي وجهة الارض وساعتها طبقوا شريعة الله ....... وبما ان ذالك لم ولن يحدث فلا تطلقوا علي انفسكم سلفين ... وقولوا عن انفسكم والناس تقول ( جماعةالدقون الخلفية للفنون الشعبية ) وهذ والله اقرب اليكم
انشر علي مسئوليتي

7

سقطت اقنعتكم

بواسطة: مصريه

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 05:59 ص

يامن تتسترون وراء شرع الله وتأخذون الدين وسيله وستار للوصول الى اهداف دنيويه دنيئه

انكشفتوا والشعب كله عرفكم على حقيقتكم ( سلم لى يابرهامى على الفريق شفيق)

8

بالروح بالدم نفديك يا إسلام

بواسطة: احمد

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 06:04 ص

بالروح بالدم نفديك يا إسلام - ما أنزل الله لنا من قوانينة الربانية الا وهى مصلحة لكل عبد مسلم أو غيرة لسيت ضراراً أبدا لنا لأن الله يريد لنا الخير فلابد أم نثق بهذا -كل مايريد حب متبادل وعدل فى الحقوق ومساوة وغيرها من الخيرات يقول معى نعم لشرع الله المتعطل من زمن الزمان - حان وقت العمل لخدمة دين الله

9

الي صاحبة تعليق 4

بواسطة: عوض المكاوي

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 06:08 ص

مبدئيا تكتب [ الله ] وليس [ اللة].
ثانيا: طالما لا تعرفين شرع الله فلابد أن تستفهمي وتبحثي طالما أنك مسلمة.
ثالثا: من حدد متي يجب ومتي لا يجب تطبيق شرع الله، ولا تنخدعي بمثالك في أن عمر - رضي الله عنه - لم يقطع يد سارق رغيف الخبز لاسباب كثيره منها ان المسروق لابد أن يبلغ نصاب القطع ومنها ان توفر له الدولة السبل التي يكسب بها عيشه فلا يلجأ للسرقة.
رابعا: اذا خيرت المرأة العاملة في مكان يصلح فيه الرجال بين الجلوس في البيت معززة مكرمة مصونة من التحرش والمعاكسات ويقوم زوجها الذي سيعمل في وظيفة تلائمه مما يجعله قادرا علي الكسب وتكوين عائلة وبين ان تعمل وتظل عانسا فماذا ستختار.
خامسا: اذا خير اي انسان بين دفع الزكاه ودفع الضريبة ماذا سيختار.
سادسا: ماموقف اذا دخل رجل علي امراءته تزني ببيبته علي فراش زوجته فقتل عشيقها فما حكم القانون عليه مقابل حكم الشريعة الاسلامية.
سابعا: الشريعة الاسلامية ليست فقط حدود - تقولين انك لا تعرفين الشريعة - الشريعة معاملات وأخلاث وحدود وغيرها.. أما من يقصرونها في الحدود فهم الاغبياء الذين يريدون تعمية الناس عن الحقيقة.. ولا يخاف من رجم الزاني سوي الزاني ولا يخاف من قطع يد السارق الا السارق.
ثامنا: قال تعالي في سورة المائدة [ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا] فالشريعة الاسلامية كاملة تامية مرضية لنا من الله عز وجل - تطبق علينا طالما شهدنا: أن لا إله إلا الله محمد رسول الله : مصداقا لقوله تعالي في سورة البقرة [[ لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ]] فقد جعل الله حرية الاختيار في الدخول وفي ختام الاية بين ان الدخول لا يكون منه خروج في قوله تعالي [[فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا]] فلا يصح ان نستشهد بنصف الاية الاول ونترك الثاني.

10

يريدون أطلاق يدهم للتحكم في حياة الأخرين

بواسطة: مواطن مصري

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 07:53 ص

يريدون أطلاق يدهم للتحكم في حياة الأخرين! لو طبق شرع الله، سيتم منع البنوك العادية وأستبدالها ببنوك أسلاميه، منع بطاقات الأئتمان، منع تقديم الخمور في الفنادق والبارات، منع تعليم النساء المختلط سواءاً في المدرسة او الجامعة، منع سفر المرأة بدون محرم، منع الشواطيء المختلطة ومنع السيدات من لبس المايوه، فرض الزكاة على المسلمين، والجزية على غير المسلمين، اغلاق الأنشطة التجارية اثناء الصلوات، تعديل قوانين المرأة والطفل بحيث يلغى الحد الأدنى لسن الزواج، الخ...

11

إلى صاحب التعليق رقم عشرة

بواسطة: فاروق

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:15 ص

كلامك كله جميل.. و هل شرع الله هذا يززعل حد؟

12

المفسدون في الارض

بواسطة: masrawy

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:15 ص

هتخليش الحماس ياخدك اوي كده ووحياتك ابقى سلملي على شفيق

13

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم

بواسطة: وليد عامر

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:17 ص

ياسر برهامي الكذاب

14

فاكريين ايام مؤتمرات مرسي الاخوان . اخذتنا الى اين؟؟ والان تلك المؤتمرات ستؤخذنا الى اين ؟

بواسطة: kh

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:20 ص

احذروا غضب الشعب المصري المسلم المسلم المسلم والمسيحي من ثورة اخرى والمطالبة بدخولكم السجون مرة اخرى.

شوفوا انتم بتتكلموا في ايه وبكرة اخوكم في رفح المصرية والعريش سوف يسرق بيته وارضه عشان احنا سايبيين المهم وبنتكلم في الشريعة اللي هي اساسا مطبقة وحسبنا الله ونعم الوكيل في المصالح الشخصية

15

لا للشريعه اللتي تفرض علي الجميع

بواسطة: وائل

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:23 ص

نعم للقانون. نعم للحريه. نعم لحقي في التدين او عدمه

16

خلوا البشر يامن ويرتاح ويستبارك

بواسطة: ابو عبد الرحمن

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:39 ص

اؤيد شرع الله ان يحكم ولكم في السعودية مثال لما طبقوا شرع الله اكلوا من فوقهم ومن تحت ارجلهم وامنوا من الفتن وفتح الله عليهم من بركات السماوات والارض
والدليل انه من كل انواع البشر يعملون بالسعودية ولا يعملون هم خارج بلادهم عند احد
واخيا (فماذا بعد الحق الا الضلال)

17

تاي كدة

بواسطة: traveler

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 08:48 ص

محدش ساوم على حاجة غيرك انت مع شفيق وان كنت ناسي افكرك

18

الله يخرب بيوتكم

بواسطة: مصري

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 09:03 ص

هكذا هم الاسلاميون يتاجرون باسم الله لينهبوا عباده وطبعا ليس الشرع هو المقصود بمطالبهم وانما القواعد التي ستثبت اقدامهم في السلطة والكراسي والمناصب ..صحيح اذا دخل الأسلاميون قرية افسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة ...وعجبي

19

سيبك من عمرو موسي و امسك فى اللى وعدك

بواسطة: محمد

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 09:05 ص

يا عم برهامى عمرو موسي رأيه ما هو الا واحد من مئة يقترحون مواد الدستور و هو و من معه مجرد رأى استشارى، أما من بيده الأمر فعليا فهم اخوانكم الذين لا ينطقون الا بمصالحهم و فى يدهم انهاء الأمر و تنفيذ وعودهم دون مهاترات و إضاعة وقت، يا ريت تسيبوا التيار المدنى فى حاله و لا تفتعلوا صراعا لا معنى له لأن من يعارضكم فعليا فى تطبيق الشريعة كاملة هم اخوانكم

20

سماحة الاسلام

بواسطة: ابوسليمان

بتاريخ: السبت، 17 نوفمبر 2012 09:22 ص

فضيله الشيخ مع احترامى الكامل لك اقول لفضيلتك لماذ لانعلم الناس تسامح الاسلام واخلاق الاسلام وادب الاسلام الذى تعلمناه من حبيبنا المصطفى لماذ الغلظه فى فرض الشريعه لماذ تخويف الناس اما ذالك او لاتكون فيه دوله الرسول (ص) كانت الناس تامن بيه وتايده لسماحت الاسلام وجمال الاخلاق وطهاره الاسلام لم يجبر احد على الاعتناق بى الاسلام هل الشريعه تغيرت عن ايام الرسول لاوالله اتمنا من الله عز وجل ان يتفق المسلمون بمصر الاول على حزب واحد ويكونوا على قلب رجل واحد حتى يثق الناس بماتقولون ولااحد يكره الشريعه

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع