كم سعراً حرارياً يحتاجه الإنسان يوميا؟

السبت، 25 فبراير 2012 - 01:00 م

الإنسان البالغ يحتاج ما بين 2000 – 3000 سعر حرارى فى اليوم

كتبت سحر الشيمى

أرسلت سعاد عبد الله تقول، يتشاجر معى الأهل لعدم اهتمامى بالطعام ولفترات طويلة، ورغم أنى قاربت على الثلاثين من العمر، إلا أنه يمكن أن أنهى يوما كاملا دون أن أكون شغوفة بتناول أى من أنواع الطعام، وأسأل كم سعرا حراريا يحتاجه الإنسان يوميا؟

يجيب الدكتور أسامة حفنى، استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة بمستشفى بورسعيد العام ومركز التوحيد للعلاج الطبيعى ببورسعيد، قائلا، من المعروف أن الإنسان البالغ يحتاج ما بين 2000 – 3000 سعر حرارى فى اليوم إذا كان متوسط النشاط، ولكننا نجد فى بعض مناطق العالم أن متوسط ما يتناوله الفرد فى اليوم أقل من 2000 سعر حرارى، وهذا قليل جدا، وننتظر أن يسبب مشاكل نقص أو سوء التغذية. فى حين أن متوسط ما يتناوله الفرد فى مناطق أخرى أكثر من 3000 سعر، وهذا بالتأكيد أكثر من الحاجة مما يسبب السمنة ومشاكل صحية أخرى عديدة.

وللغذاء ثلاث وظائف أساسية:
1. يمد الجسم بالطاقة الضرورية للحفاظ على درجة حرارته، وتساعده على القيام بجميع الوظائف الحيوية.
2. يمد الجسم بالمواد الأساسية التى يستخدمها فى بناء الخلايا، سواء للنمو أو إعادة البناء للحفاظ على حيوية الأنسجة.
3. يمد الجسم بالمواد الحيوية والعناصر التى يستخدمها فى العمليات الحيوية والتى تتحقق بعدد لا يحصى من التفاعلات الكيميائية التى لابد منها لبقاء الجسم فى صحة جيدة.

تعليقات (1)

1

مصر

بواسطة: يحيي33

بتاريخ: السبت، 25 فبراير 2012 02:44 م

بس ليه التركيز علي السعر الحراري في الصوره

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع