محمد الدسوقى رشدى

6 إبريل.. الذكرى تنفع المخلصين

السبت، 07 أبريل 2012 08:04 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
4 سنوات مضت على المسمار الأول الذى تم «دقه» فى نعش نظام مبارك بواسطة شباب أطلقوا دعوة للإضراب فى 6إبريل 2008، صنعها وأشعلها الآلاف من البسطاء والعمال فى مدينة المحلة الكبرى، والذين يحق لهم اليوم أن يفتخروا بأن شرارة ثورة 25 يناير الأول اشتعلت بأيديهم وهتافهم وقت ما كان الناس يخشون الهتاف ضد مبارك ونظامه.

وقتها كنت فى جريدة الدستور وكتبت السطور التالية التى أعيد نشرها عليك من باب.. ذكر فإن الذكرى تنفع المخلصين، ولكى تعرف كيف وأين كنا؟! وإلى أى شىء وصلنا؟! اقرأ وركز.
أن تقف فى الشارع وتهتف ضد الظلم، وترفع يدك للسماء داعيا بأن تزول عن مصر الغمة، وما يتبعها من فساد واحتكار وانتهاك لحقوق الوطن والمواطن.. تلك شجاعة لابد أن تفخر بها، وواجب لابد أن تستمتع بأدائه.. أن يرفع الآخرون راية الفشل أمامك، ويستهزئون بوقفتك وحيدا فى منتصف ميدان التحرير بصحبة علم مصر، ويسخرون من دعوتك لإضراب سلمى هدفه الطرق على أبواب السلطة وإخبارها أن الظلم قد جاوز مداه، والغضب الكامن فى صدور الناس يبحث عن مخرج.. تلك ندالة كان لابد أن تتوقعها من شخوص باعت نفسها للإحباط.. وأحيانا للسلطة!

فى 6 إبريل انزل إلى الشارع واهتف ضد النظام، ضد الفساد، ضد الوجوه التى حكمت ماضينا، وتتحكم فى حاضرنا، وتسيطر على الطرق نحو مستقبلنا دون أن تتعب أو يشعر ضميرها بأدنى نوع من القلق..

انزل للشارع أو قم بنزع بلوزة المدام السودا التى تختزنها من أجل مشاوير العزاء وضعها على سور بلكونة بيتكم، وإن لم يكن عندكم بلكونة ضعها فى الشباك، لا تغضب ولا تشتم رجال وزارة الداخلية.. فقط اسعد أولادك واشتر لهم 5 بالونات وانفخها ودعهم يكتبون عليها بألوان حصة الرسم «إضراب إبريل»، أو اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، وبعد أن يزهقوا من اللعب.. أطلق سراح البلالين لتعانق سحاب السماء.

لا تعطل حركة المرور رغم أنها معطلة أصلا، ولا تشتبك مع رجال الأمن.. فقط ارفع يدك عقب صلاتك وخاطب ربك حتى لو لم تكن تصلى، فهو لا يرد السائلين.. اطلب من السماء أن تستضيف من تشاء أنت من المسؤولين، وادعوها أن تقسو عليهم بكل أنواع التعذيب.. هذا هو واجبك نحو 6 إبريل، اختر الوسيلة التى تناسبك وشارك بها، حتى لو كان الإضراب نفسه كذبة كما يروج المروجون، فتلك هى مشكلتهم لا يحبون المغامرة ولا يركبون إلا فوق الجواد الرابح، يشاهدون من بعيد ما سيحدث انتظارا للقفز على الحدث فى الوقت المناسب، حتى أخلاق مشجع الدرجة التالتة لا تجدها فيهم، فى مباريات الأهلى والزمالك يهتف مشجعو الدرجة التالتة قبل الماتش بأسبوع، وينشرون فى هواء حياتهم أجواء التفاؤل التى يعيش فى أحضانها بعض من الخوف، بغض النظر عن النتيجة.

ربما لا ينجح إضراب إبريل، وربما يكون خطوة غير مدروسة لشباب أسكرتهم نشوة أحلام الخلاص من الظلم، ولكن تبقى عدة أشياء مؤكدة، أولها أن العزيمة والإصرار لا تهزمها قسوة رجال المباحث، وثانيها أن النظام أصبح على يقين أنه مهما سيطر وأنفق على وسائل الإعلام، ومهما منح قانون الطوارئ من مسكنات تطيل عمره ستبقى الرغبة فى مواجهة الظلم أقوى من الظلم نفسه، أما آخرها فإن التاريخ سيظل يذكر للناس دوما من وقف فوق السور وحطم أسلاك الظلم، ومن اكتفى بالسير فى ضل الأسوار مطمئنا لما يعقده من صفقات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من المسلمين

الكائنات العلمانيه الدقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

6 ابريل

لقد تحملت 6 ابريل الكثير من الضربات والتشويه و احيانا الاستخفاف ولكنها صمدت كالفولاذ

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر البهارات

دروس التربية القومية .... جاهزة على مصطبة المنافقين والمقاولين

ولا عزاء للسلطات!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الثوره مستمره

كل ما نتمناه ان تقوم 6 ابريل بتوحيد صفوفها والالتحام مع بقية الحركات الوطنيه لتشكيل جبهه

قويه قادره على فرض ارادتها ومطالب شعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

الاصرار

مصر كلها 6 ابريل والثوره مستمره - المهم التوحد ومطالب الشعب

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر البهارات

لا تغضب ولا تشتم ... لكن لا مانع أن تقول كاذبون وخائنون وسارقون .. وسيدافع عنك سحرة فرعون

ولا عزاء لبتاع السلطات ................

عدد الردود 0

بواسطة:

المسرحيه

المسرحيه بطولة الثلاثى المرح واخراج شاهين والمرشد ودوبلاج بجاتو والزند

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر البهارات

مصر كلها 6 إبريل .. هههههههههههههههههههه .. معلش البيه بيهزر !!!!

ولا عزاء لبتاع السلطات .........

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر البهارات

بيقول: إصرار وثورة مستمرة .. ومكسوف يقول: الشعب مصدر السلطات .. عارفين ليه؟

علشان انكشف أمره !!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر البهارات

أنا جاهز وفي السليم قوي ... بس الدفع مقدماً .. والحسابة بتحسب !!!!!

ولا عزاء لبتاع السلطات .............

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة