هانى صلاح الدين

هل يتراجع النور عن تأييد أبوالفتوح؟

الثلاثاء، 01 مايو 2012 - 03:55 م

الأحزاب والقوى السياسية لها مطلق الحرية، فى اتخاذ ما يناسبها من مواقف تتماشى مع رؤيتها السياسية، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بملف انتخابات الرئاسة، وفى هذا الإطار فمن حق حزب النور أن يعلن تأييده، للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، فكلها اجتهادات بشرية سياسية، يحاول من خلالها كل فصيل خدمة الوطن، واختيار الأصلح للمرحلة الحالية.

لكن بعد أن التقيت بعض رموز النور، واستطلعت رأيهم فى موقفهم الأخير من الانتخابات الرئاسية، وجدت تباينا واضحا فى مواقفهم، فها هو د. هشام أبو النصر الأمين السابق لحزب النور بالجيزة، يعلن فى قناة الرحمة  أن معظم القيادات السلفية سيؤيد د. محمد مرسى، وأنه يتمنى ويتوقع أن يتراجع النور عن موقفه، والبعض الآخر أكدوا أن هناك ضغوطا مارسها المجلس العسكرى على بعض قيادات النور، من أجل دعم أبوالفتوح، بحجة أنه الأكثر انفتاحا والأقرب للقبول الدولى، وأن مرشح الإخوان سيجر مصر لمواجهة مع  المجلس العسكرى، وبعض القوى الدولية، وحذر هذا الفريق من مخطط العسكرى، لتفتيت الأصوات الإسلامية، وذلك لإفساح الطريق أمام شفيق وموسى.

والبعض الآخر أكد لى أن قيادات النور، خالفت ما اتفق عليه سابقا بدعم د. مرسى، خاصة أن الكثير من الأعضاء، يرون أن د. أبوالفتوح محسوب على القوى الليبرالية، ولم يتعهد بتطبيق الشريعة ولو بشكل متدرج، وأنه له مواقف مرفوضة من بعض الحدود الشرعية.
إن هذا التباين فى الآراء يدفعنا لأن نتوقع، أن يكون للنور موقف جديد فى الانتخابات الرئاسية،  حتى ولو بشكل غير معلن، فمازال الكثير من أبناء الحزب يجاهر برفضه إعلان النور بدعم أبو الفتوح، كما أن بعض علماء السلفيين وضعوا الحزب فى مأزق، بعد إعلانهم دعم د.مرسى، ولعل إعلان الشيخ محمد حسان دعمه من طرف خفى لمرسى، خير دليل على ذلك.

ومن الغريب موقف بعض الليبراليين من هذا الدعم، فقد شنوا حملة مسعورة على حزب النور، بعد إعلانهم دعم أبوالفتوح، محاولين الضغط على أبوالفتوح من أجل التنصل من هذا الدعم، معتبرين أن دعم النور رجس من عمل الشيطان، ومنهم من هدد أبو الفتوح بالطرد من جنتهم، وإعلان الحرب عليه فى حالة استمرار قبوله  لهذا الدعم، لذا أرى أن الأيام المقبلة حبلى بكثير من الأحداث التى من الممكن ان تتغير فيها المواقف.

تعليقات (34)

1

واضح انتمائك للإخوان

بواسطة: ايناس دراز

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:12 م

تابعت مقالاتك واستنتاجات انك تنتمي للإخوان تنظيما

2

ليس حبا في ابوالفتوح .. ولكن كرها في د. مرسي

بواسطة: عاطف الصغير

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:18 م

صدقني يااستاذ هاني واعتقد أنك فد تتفق معي .. وهو أن تأييد الأحزاب لأبوالفتوح ليس حبا فيه ، بل لانهم يعرفون أنه الرقم الصعب الأوحد في مواجهة د. مرس مرشح الإخوان ..
أنا موقن بأنه لولا ترشيح الإخوان لدكتور مرسي ، ما فكر العلمانيون والليبراليون في مساندة ابوالفتوح ، فهم يرفضون أي مرشح له خلفية اسلامية فضلا عن كونه عضوا ( ولو مفصولا) عن الإخوان .. هو في نظرهم مرشح اسلامي حتى النخاع ، ولكن دعنا نقول وكأن لسان حالهم .. فليكن ابوالفتوح لأنه أخف الضررين ..

3

ابوالفتوح.. أخف الضررين..

بواسطة: عاطف الصغير

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:21 م

مامن شك أن كثيرون ممن يؤيدون د. أبوالفتوح هم مخلصون في تأييدهم ( أنا نفس كنت من مؤيدي د.الفتوح ، وسوف أكون سعيدا لو فاز بالرئاسة ، ولكني سأكون أكثر سعادة لو فاز د. مرسي ) ، غير أنه وبنظره سريعة عاى مجمل أطياف المؤيدين.. نجدهم في حقيقة الأمر لا يؤيدون ذلك الرجل الفاضل لأنهم فعلا مؤمنون به أو لأنهم يرون أنه سوف يقوم على تنفيذ توجهاتهم وطموحاتهم ، فمن العبث مثلا أن نتصور أن التيار العلماني بطرفيه اليساري والليبرالي المتطرف أيدعما الرجل لأنه سينحي خلفيته الإسلامية جانبا ، ويقوم بتنفيذ توجهاتهم المتطرفة نحو الدولة العلمانية المتطرفة كما يأملون ، فهم يعلمون أن أبوالفتوح ومهما مارس من براجماتية سياسية فلن يستطيع أن يتخلى عن قناعاته وأيدلوجياته التي تعتمد في خلفيتها على المنهج الاسلامي ، وإن خالف الإخوان في قليل أو كثير من تفاصيل..
إذا.. فسؤالي هو.. ترى لو لم ينزل الإخوان بمرشح لهم في هذه االنتخابات الرئاسية ، هل كان هؤلاء العاشقون لأبو الفتوح.. سيؤيدونه بكل تلك القوة ، حتى لو اضطروا لتسفيه غيرهم وبث أكاذيبهم وتضليلهم ؟؟.
هل كنا سنرى تلك الأقلام التي تكشف عن حقدها يوما بعد يوم أمثال.. جمال سلطان والنجار وابوخليل ، هل كنا سنراه يمارس هذا التضليل.. ودس السم في العسل لكل ما هو في صالح المرشح الإخواني ؟؟.
هل كنا سنجد خالد صلاح وفوده ووبقية من شرذمة الإلاميين المضللين في الصحافة والتليفزيون لاهم لهم سوى تسفيه مرشح الإخوان والحط من شأنه ، مقابل مساندتهم الغير حيادية للدكتور أبوالفتوح ؟؟.
عن نفسي أعرف الإجابة عن كل هذه الأسئلة.. ولكن ولو من باب الإفتراض.. سأتخيل أن غدا تنازل د. مرسي عن ترشحه في الانتخابات.. ترى مالذي سيحدث بعد ساعة واحدة من ذلك القرار ؟؟ سوف نجد كل تلك الفئران التي ما ساندت أبوالفتوح إلا نكاية في المشروع الإخواني على اعتبار أن ابوالفتوح نفسه وليس غيره من بقية المرشحين الإعلاميين.. هو القادر على أن يكون الرقم الأثعب أمام د. المرسي..
لنكمل السيناريو.. بعدها بساعة واحدة سوف نجد كل تلك الجرزان وقد غادرت أبوالفتوح بعد ان اطمئنت لزوال الخطر الأكبر والمتمثل في مرشح الإخوان.. لتنضوي سريعا تحت أحد ألوية المرشحين اليساريين أو الليبراليين أو حتى مرشح فلولي.. المهم.. هو ابعاد مرشح الإخوان بكل ما اوتو من ضلال وفسق..
إني أشفق على الأبالسة من هؤلاء.. فما أحسب من أنيط به الوسوسة في أذن هؤلاء وأشباههم.. مازال يعتبر نفسه محرضا على الفجور والتضليل.. بعد ان علم بأنه أن الوسوسة تأتي من الاتجاه المعاكس..

4

انت المتحدث الإعلامي بإسم الجماعة اليس كذلك

بواسطة: صابر

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:22 م

ومن هنا نقدر نفهم علام تريد ان توجههنا يا ســــــــــــــلالالالالالالالالالالام على الصدق

5

حملة لعزل الإخوان سياسيا..

بواسطة: عاطف الصغير

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:25 م



بقلم أ/ شعبان عبدالرحمن.. كاتب صحفي.. مدير تحرير مجلة المجتمع الكويتية..

واليوم.. وبعد نجاح ثورة 25 يناير سقط الطغاة بآلتهم الأمنية الجهنمية، ولم يبقَ من سبيل أمامهم لمواصلة محاولات عزل الإخوان سوى الضغط السياسي والإعلامي، وهنا أكرر القول: إن فكرة عزل الإخوان سياسيًّا لا تقتصر على مطالبتهم بسحب مرشحهم لرئاسة الجمهورية، ولكنها تمتد إلى الحيلولة بينهم وبين أي موقع تنفيذي بدءًا من رئاسة حي شعبي حتى رئاسة الجمهورية.. ومن يطالع قائمة الجهاز التنفيذي في الدولة المصرية بدءًا من مجلس الوزراء والمحافظين ورؤساء المدن، وانتهاء برؤساء الأحياء لن يجد بينهم واحدًا من الإخوان المسلمين.. ومن يراجع قائمة المتربعين على إدارة الآلة الإعلامية في مصر سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية لن يجد بينهم كذلك واحدًا من الإخوان المسلمين، هذا فضلاً عن المؤسسة الأمنية والعسكرية لن يجد بالطبع بينهما قائدًا من الإخوان المسلمين.. والذي يجده أي منصف هو وجود الإخوان بكثافة في المجالس والمواقع المنتخبة شعبيًّا، أي أنهم جاءوا برغبة شعبية، وليس سطوًا ولا احتكارًا، كما يصور الإعلام الموغل في الكذب.. فأين إذًا «التكويش»؟! وأين «المغالبة» عندما يفكر الإخوان في المشاركة في انتخابات الرئاسة كغيرهم من الأفراد والأحزاب؟.. هل المطلوب ممن يحوزون الأغلبية في البرلمانات أن يكتفوا بأغلبيتهم البرلمانية، وينأوا بأنفسهم عن المواقع التنفيذية؛ ليظل من حقهم الكلام، كما يريدون في البرلمان، بينما يظل المتحكمون في المواقع التنفيذية يفعلون ما يريدون؟! ألا يعد ذلك انتحاراً سياسياً؛ لأنه يمثل رسالة للشعب أن من انتخبتموهم لا يملكون شيئاً من أمرهم سوى الكلام!

ثم إذا سلمنا بضرورة انسحاب الإخوان من سباق الرئاسة.. فلصالح من بالضبط ينسحبون، ولصالح من يقدمون شعبيتهم الجارفة على طبق من ذهب؟! ثم أي ديمقراطية تلك التي تعطي الحق لتيارات مفلسة شعبيًّا وسياسيًّا، ولا تمتلك إلا الجعجعة في القنوات الفضائية؛ لتطالب تيارات ذات شعبية جارفة بعزل نفسها عن الساحة حتى تخلو لهم؛ ليلعبوا ويتلاعبوا بها كما يشاءون؟! أكثر من خمس عشرة قناة فضائية منها فضائيات حكومية، ومعها صحافة رجال الأعمال باتت مهمتها الكبرى الطعن في الإخوان من كل جانب، وفي كل اتجاه، وكأنما تسابق الزمن لقطع الطريق على التيار الإسلامي من الاقتراب من كرسي الحكم، ولم يفت بعض وسائل الإعلام الغربية المشاركة في الزفة حتى أن مجلة «فورين بوليسي» وصفت في عددها الأخير إصرار جماعة الإخوان على الاستمرار في سباق الانتخابات الرئاسية قائلة: «هذه الجماعة الإسلامية المتبجحة تبدي وبشدة رغبتها في السيطرة على السلطة التنفيذية».. هكذا باتت جماعة الإخوان لدى واحدة من أهم المجلات الأمريكية «جماعة متبجحة»؛ لأنها تصر على ممارسة حقها الدستوري والقانوني ككل القوى السياسية في مصر.. ولقد بات حراماً على الإخوان الترشح لانتخابات الرئاسة حلالاً لكل مصري!

كاد أعتقد أنه أصبح واجبًا على جماعة الإخوان - في عرف هؤلاء - دعوة كل القوى العلمانية وفلول «الحزب الوطني» التي مازالت مهيمنة على المنظومة الإعلامية؛ ليحددوا لها خريطة طريق تسير عليه في مواقفها السياسية حتى يرضوا عنها، أو يمنحوها شهادة الصلاحية المطلوبة؛ لتمارس دورها بعد أن تطبق معايير التوافق التي ترضيهم.. وتلك من العجائب!

6

من سأنتخب ؟.

بواسطة: عاطف الصغير

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:28 م

تعليق وتحليل قرأته للأخ جمال حسن..


حتماً أنا هنا متأثر بالثقافة والسياسة الأمريكية حيث أعيش منذ سنوات. هنا يوجد العشرات من الأحزاب السياسية على عكس ما يعتقد الجميع وإن كان الحزبين الديمقراطي والجمهوري هما الأكبر.

لم يحدث أن أتى رئيس مستقل دون حزب ليحكم أمريكا إلا جورج واشنطن نفسه لأنه كان هناك قبل الأحزاب.

السبب في ذلك أن الرئيس الذي يأتي به حزب يكون مدعوم من هذا الحزب بنخبه وقواعده ولا يعمل منفصلاً. أمريكا لا تعرف الرئيس رامبو! رامبو هذا موجود في بلادنا فقط!

برنامج الرئيس هو برنامج الحزب أما المستقلين الذين يضعون برامج جميلة براقة فهي عادة قص ولزق من آراء ومشاريع بعض التكنوقراط أو مشاريع معروفة منذ زمن ولم تستطع الحكومات المتتالية تحقيقها. ربما تكون هذة البرامج جميلة ورائعة ولكنها لن تتحقق بواسطة الرئيس الرامبو.

لذلك يرى العالم -وليس فقط الأمريكان- أن إختيار رئيس يكون عادة هو إختيار لحزب ليحكم وليس إختيار فرد محدود الإمكانات.

لم يكن هناك مرشح حزبي في مصر ولذلك أعلنت أني سأرشح أبو الفتوح وهو رجل احترمه ولكنه يظل فرد لا يدعمه حزب.

عندما رشح حزب الحرية والعدالة الشاطر قررت أن اتخلى عن ترشيح أبو الفتوح وأرشح مرشح حزب الأغلبية.

وعندما تم استبعاد الشاطر لم يكن الأمر صعب ولم استغرق في تفكير يذكر للمفاضلة بين مرسي وأبو الفتوح لأني ببساطة ادعم مرشح حزب كبير و لا أعرف مرشح حزبي آخر ينافسه.

بصراحة شديدة أعتقد أن أبو الفتوح كشخص أفضل من مرسي ولكن المرشح الحزبي يقف خلفه الآلاف بل الملايين عكس المرشح الفرد الذي يعتمد على عدد معين من المستشارين وربما يصطدم مع حزب الأغلبية لنعيش مأساة وصراعات سياسية قد تكون أسوأ من أيام الرئيس الديكتاتور.

هذا ليس رايي إنه رأي العالم أجمع ولكننا في مصر نصر أن نكون مختلفين.

سأكون سعيد لو نجح أبو الفتوح -على الأقل أزاح شفيق و موسى - لكني سأنتخب حزب وليس فرد عندما انتخب مرسي.

7

استاذه ايناس

بواسطة: hamdy

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:34 م

الاستاذ هانى فعلا من الاخوان ولم ينكر

8

100%

بواسطة: احمد سالم

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 04:37 م

والله يا استاذ هاني جاء تأييد النور لابوالفتوح بنتيجة ايجابية على الدكتور محمد مرسي...فقد تعاطف كثير من السلفيين والاسلاميين ومن الشارع مع دعوة الاخوان حيث شعر الجميع ان هناك مؤامرة تحاك ضد الجماعة وللأسف شارك فيها حزب النور بحسن نية من البعض وبسوء نية من البعض الآخر ويكفي الاخوان ان يقف الى جانبهم بعد الله تعالى خيار علماء السلفية كالشيخ محمد حسان وعبدالمقضود وعبد العظيم وغيرهم

9

انت حافظ مش فاهم

بواسطة: احمد فهمى ابوالنضر

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:03 م

دائما ارى الاستاذ هانى مدافع عن الاخوان لاجل الدفاع ليس لاجل الحق وواضح ان الكلام الى بيتقال له فى مكتب الارشاد بيكتبه بالنص دون ان يراجعه او يحاول حتى تنقيحه ودا لان اصحابى من الاخوان رددوا نفس كلامه ده من يومين وتناقشنا فيه.وعلى فكرهكثير جدا من الشعب المصرى الى انا عايش معاهم بشتى انتماءتهم خايفيين من تكويش الاخوان على السلطه بمافيهم اخوه فى حزب النور واذا انت مش شايف كده يااستاذ هانى انصحك تغير النظاره

10

انا من شباب الدعوة السلفية وهنتخب د\ محمد مرسى

بواسطة: ايمن

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:04 م

انا احترم قرار مشايخى الافاضل فى الدعوة السلفية وحزب النور ولكن اريد ان اذكرهم انهم طول السنين الماضية كانوا يجعلوننا نحلم بتطبيق الشريعة الاسلامية وهاهم وانا اراهم الان لا يمشون فى هذا الطريق لذلك اقول لهم انا اسف وسانتخب من يحقق لى ما احلم به

11

نعم الى ابو الفتوح

بواسطة: حسام العجمى

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:08 م

الاستاذ هانى احد كوادر الاخوان فلا يجب عليك اظهار انتمائك الى الشخ مرسى .ابو الفتوح سيكتسح الانتخابات بعد تايد النور والوسط والجماعة الاسلامية .الدكتور هانى ابو النصر مستقيل من النور .الاخوان ديكتاتورين الدكتور سعد سرور فى اخر جلسة تعلق الجلسات اتخذ القرار منفردا رغم توقيع 160 نائب على رفضهم ذلك الاخوان اخذوا لك شى الشعب والشورى والتاسيسية ويريدوا الرئاسة يبقى منصب البابا شنودة وبابا الفتيكان.

12

معظم السلفيين مع مرسي

بواسطة: عبد الجليل

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:20 م

معظم السلفيين مع مساندة د محمد مرسي لأنه يعلمون أن من صوت لغير مرسي مدفوع بأسباب غير شرعية وجانبه الصواب

13

كدة برضة ياهاني؟

بواسطة: مش هاني

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:26 م

كدةبرضة ياهاني هي دي الديمقراطية بتاعة حزب اللا حريو واللاعدالة؟
إن كان على النور فهو حزب وأوصى أو ايد بنفسة أما أنت وحزبك فالأمر صدر لكم من الجماعة مش من الحزب
كدة برضة ياهاني؟؟؟

14

مفاجاتى........... اليوم

بواسطة: جمال حسن

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:45 م

يقوم دائما شباب الاخوان بمانسميه الدعوة الفردية وكان عندنا بعض الاطفال الذين تربوا وحفظوا كتاب الله فى مساجد الانشطة الدعوية الاخوانية وكبر الاطفال وعتقل الشيوخ والتقطهم بعض الاخوة السلفيين فخرجنا من السجون ووجدتهم اصبحوا سلفيين ووالله حاولنا طبعا بشتى الطرق الدعوية ان يعودوا لصفوف الاخوان وفشلنا وصاروا اخوة لنا فالكل يعمل لدين الله ......فوجئت اليوم _الحمدلله بمعظمهم يؤيدون الدكتور مرسى _ بل استغربت انهم يسبون حزب النور وهم مالم يفعله الاخوان انفسهم _بل اعلنوا انهم انضموا للاخوان ومبادئهم اليس هذا نصر من الله والله وكفى بها نعمه من الله فشكرا حزب النور اهديت الاخوان جيلا جديدا

15

على الرغم من انني احسن الظن بالاخوان ولكن ما تقوله فيه تدليس واضح

بواسطة: عمرو

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 05:59 م

"مخطط العسكري لتفتيت اصوات الاسلاميين" وكأن العسكري هو الذي رشح ابو الفتوح بعد ان ترشح مرسي بشهور - ما هذه الحقائق المقلوبة يا أستاذ؟

16

طيبة

بواسطة: خالد محمود عبد الونيس

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 06:08 م

الاستاذ الدكتور محمد مرسى هو الوحيد الذى قال ان مشروع النهضة ذات مرجعية اسلامية وهو لكل الشعب وليس لمرسى فقط ولذالك ادعوا كل من يريد تحكيم شرع الله انتخاب محمد مرسى ان شاء الله

17

احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب

بواسطة: احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 06:13 م

احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب احمد شفيق رئيس مصر القادم ..لا للاخوان والسلفيين كفانا كذبا وتغييبا للشعب

18

كفاية بقي

بواسطة: حسين عبدالخالق

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 07:06 م

يا حضرات كفاية بقي حرام هي البلد مافيهاش الا ليبراليين ويساريين ومش عارف اعلاميين ويسري فودة وصلاح واخوان وسلف هل هؤلاء كل الشعب المصري انا واحد من الناس مواطن عادي وفي مثلي ملايين ليس لهم اي دخل بهؤلاء لا من قريب اوبعيد لنا فكرنا ولنا اهدافنا البسيطة ننتخب مانريد بدون اي ضغوط من احد انا شخصيا سانتخب الدكتور ابوالفتوح وكنت سانتخبه هو فقط سواء كان في اي حزب او مستقل غير الاخوان الدكتور مرسي غير مقنع بالنسبة لي ولغيري من الكثيرين بدون ضغوط او تضليل من احد ولنا عقولنا ولايستطيع اي شخص مهما كان ان يؤثر علي افكارنا وعقولنا هل نكره الاخوان بالطبع لا لاننا في وطن واحد ولكن للاسف المصلحة ليست واحدة ومن الصعب ان تكون واحدة مادامو مصرين علي اهدافهم الفردية وكفانا هراء بمشروع كل المصريين هو في الاخر مشروع كل الاخوانيين هي اصبحت طبيعة في جماعة الاخوان بسبب الظروف السابقة ان يكونوا منغلقين علي انفسهم ولايثقوا الا في انفسهم

19

سلفي.. وسانتخب مرسي

بواسطة: يحيي رسلان

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 07:39 م

وكذلك لا مفر من قيام السلفيين بانتخابه وان سبق البعض وصرح بعكس ذلك .. فمع مرور الوقت سيكتشف السلفيون ان ابو الفتوح ليس معه مشروع وانما سيعمل وفق الضغط الليبرالي وتوجيهاته التي من المتوقع ان تصادم مباشرة المشروع الاسلامي

20

صوتي لمحمد مرسي

بواسطة: احمد فتحي

بتاريخ: الثلاثاء، 01 مايو 2012 07:51 م

المتابع للاحداث والاعلام في الايام الاخيرة تجد ان هناك مساندة عجيبه جدا وحشد غير مبرر من قنوات التدليس للدكتور عبد المنعم ابو الفتوح مما يدفعنا فعلا الي التفكير لماذا كل هذا الدعم الم يكن اي مرشح اسلامي معاب في اعلامنا ؟ لماذا يتم الاعلان عن ابو الفتوح الان كمرشح معتدل ولماذا كان اللقاء بين قيادات حزب النور والمجس العسكري لدعم ابو الفتوح فهذا يختصر في ان المجلس العسكري قرر اختيار اخف الضررين عليه من وجهه نظره فلو نجح دكتور مرسي كان وبلاء علي هولاء الفاسدين لانه ليس فردا بل حزبا ومدعوما من جماعه كبيرة كالاخوان منتشرة في كل مكان اما دكتور ابو الفتوح فمن وجهه نظر العسكري ما هو الا فردا طامع الي تولي السلطه باي ثمن.

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً