شيخ الأزهر يصدر قراراً بصرف رصيد الإجازات بدون حكم قضائى

الأربعاء، 16 مايو 2012 - 02:54 م

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

كتب لؤى على

أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قراراً بصرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية للعاملين بالأزهر، ممن انتهت خدمتهم بمجرد تقديم توصية لجنة التوفيق فى بعض المنازعات دون الحاجة للجوء صاحب الشأن للقضاء والحصول على حكم قضائى بذلك، على أن يتم الصرف فى ضوء الشروط والضوابط.

وقال المستشار محمد عبد السلام المستشار القانونى لشيخ الأزهر لشئون ديوان المظالم، إن القرار جاء تخفيفا عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم فى الحصول على مستحقاتهم فى ضوء الضوابط التى تم وضعها، وهى إفادة رسمية من شئون العاملين برصيد الإجازات الاعتيادية بناء على ما تقرره لجنة تشكل لتحديد هذه الأرصدة من واقع السجلات المخصصة، لذلك وفقا للنموذج المرفق، وأن تعد إدارة التنفيذ بالإدارة المركزية للشئون القانونية مذكرة بالأحقية فى الرصيد المطالب به، على أن يكون ذلك خلال سبعة أيام من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف عبد السلام: "يتم المذكرة مرفقا بها التوصية للموافقة على تنفيذها من السلطة المختصة، وأن يقدم الطالب توصية لجنة التوفيق فى بعض المنازعات مرفقا بها محضر الصلح الذى وافق عليه الطرفان، والممهور بالصيغة التنفيذية، وإقرار من الطالب موثق بالشهر العقارى بأن الرصيد المطالب به هو المستحق له فقط، وأنه يوافق على الصرف بتوصية لجنة التوفيق، ولا يستحق أى رصيد آخر، وأنه لم يسبق له صرف مقابل رصيد إجازات، وأن يتنازل عن الدعاوى المقامة أمام القضاء والمتعلقة بهذا الشأن.

وتابع عبد السلام فى تصريحات له اليوم: "الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب طالب جامعة الأزهر بسرعة اتخاذ قرار مماثل تخفيفاً على العاملين".

تعليقات (9)

1

ياريت بدون توصية اساسا

بواسطة: علي علاء

بتاريخ: الأربعاء، 16 مايو 2012 03:36 م

حيث ان رصيد الاجازات تصدر به التوصية بناء علي مستندات صادرة من جهة العمل فلا يكون هناك مبرر اساسا لالزام العامل بالحصول علي توصية من لجنة فض المنازعات ويمكن ان يحصل علي رصيد اجازاته الموجود في جهة العمل مباشرة عند انتهاء الخدمة
وياريت كل الجهات في الدولة تحذو هذا الحذو ولا تكلف العاملين الذين انتهت خدمتهم باللجوء للجان فض المنازعات او القضاء للحصول علي حقوقهم والمماطلة فيها

2

المظلومين

بواسطة: عمر محمد

بتاريخ: الأربعاء، 16 مايو 2012 03:54 م

كلمه للشيخ الازهر أحمد الطيب انا ابن واحد من الناس الي خدمت في العمل جه الاوقاف ورفعين حكم قضائي من سنه 5 200 وخمسه رصيدالاجزات ولم تصرف حته الان يريت اليو السابع تبلغ فضيلت الشيخ أحمد الطيب ولكم جازير الشكر الرقم الهاتف 01112726111 ياريت الاتصال بيه

3

الله يحميك

بواسطة: mahmoudalgendy

بتاريخ: الأربعاء، 16 مايو 2012 04:08 م

احنا وخدين حكم والريس قال ولو

4

هذا امر ممتاز

بواسطة: وائل المصري

بتاريخ: الأربعاء، 16 مايو 2012 04:51 م

هذا قرار حكيم عقبال باقي الهيئات الحكومية بالدولة

5

اهداء الى وزير التعليم وشكر خاص لفضيلة الامام شيخ الازهر

بواسطة: محمد عبد الرحمن

بتاريخ: الأربعاء، 16 مايو 2012 05:14 م

احسسنا الان ان الازهر عاد لمكانتة العالية وريادة الامة بعد مطالعة هذا الفال الحسن من تطبيق عملى لاحاديث نبوية وايات قرانية تصب كلها فى حق الاجير والعامل فى نتاج كده طوال عمله وعدم الابطاء حتى ذكر انه يحصل عليه قبل ان يجف عرقه . والى وزيرنا الهمام السيد جمال العربى نقول لك فى التاسى بشيخ الازهر ورعايته لمن تقع مسؤليتهم على عاتقه وسيسال عنهم يوم القيامة الاسوة الحسنة فى السير على دربه لتخفيف المعاناة عن كاهل الخارجين للمعاش و ابشر بدعاء الكهول بعد افناء حياتهم فى رسالة سامية . فهل تصل تلك الصرخة للسيد الوزير نامل ذلك ولموقعنا السباق الشكر وننتظر ان يزف الينا الموافقة قريبا فالعاملون بالتربية والتعليم ليسوا كلهم يرتزقون على الدروس فنحن وغيرنا كثر نعامل المولى فى اعمالنا ولا نطبق المثل القائل على قدر فلوسهم وشكرا

6

الي وزير الدفاع

بواسطة: محمد فكري

بتاريخ: الأربعاء، 16 مايو 2012 06:39 م

نحن ضباط القوات المسلحه ونحن علي المعاش من عشرات السنين ومنا من مات وللان لم نصرف حقنا في رصيد الاجازات
ياريت وزاره الدفاع تتصرف بأمانه الازهر الشريف 00 أليس حق أم نحن نتسول حقنا

7

شكرا لفضيلة الامام

بواسطة: السيد العباسي / العريش

بتاريخ: السبت، 19 مايو 2012 10:19 ص

بالفعل الازهر بامامه الحالي يستحق قيادة العالم الاسلامي دينيا واداريا
خالص الشكر والتحية لفضيلة الامام الاكبر

8

استرداد حقوق معلمين الأزهر

بواسطة: amola

بتاريخ: الأحد، 20 مايو 2012 09:28 م

ربنا يبارك فيك يا شيخ الأزهر احمد الطيب وانا متفئلة بك خيرا واتمنى ان نصرف حقوقنا المالية مثل معلمين التربية والتعليم ولم يصرف لنا حافز اثابة ايضا

9

طنطا ميت حبيش البحرية محافظة الغربية

بواسطة: نصرلدين السيد نصر الدين شهاب

بتاريخ: الجمعة، 29 يونيو 2012 05:42 م

لم نصرف حتى الان اجازات الاعتيادى لوالى الذى كان يعمل بالازهر واختى فطومة السيد نصر الدين شهاب التى كانت تعمل بالازهر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً