النشار: قرار نهائى بعودة الانتساب فى الاجتماع المقبل للأعلى للجامعات

السبت، 26 مايو 2012 - 05:26 م

الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى

كتب محمد البديوى

أعلن الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى، أن المجلس الأعلى للجامعات، سيتخذ خلال اجتماعه المقبل قرارا نهائيا، بعودة نظام الانتساب الموجه لطلاب الثانوية العامة عن طريق مكتب التنسيق بداية من العام الجامعى المقبل.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة، أن التجربة أثبتت أن نظام التعليم المفتوح لا يناسب طلاب الثانوية العامة، وأن نظام التعليم المفتوح مخصص لصالح فئات ليس لديها وقت لحضور المحاضرات، على عكس طلاب الثانوية العامة.

وفيما يخص المجلس الاستشارى الذى شكله الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى السابق لصياغة قانون تنظيم جامعات جديد، قال النشار "الأصل فى المجتمع الجامعى هم رؤساء الجامعات ورؤساء النوادى، أما أى شخص آخر فنتقبل رأيه بكل احترام، ولكن فى إطاره الصحيح، وصيغة القانون موجودة حالياً فى الجامعات للحصول على رأى أعضاء هيئة تدريس الجامعات بشأنها خلال 3 أسابيع من الآن".

وأكد النشار أن وزارة المالية ستعلن اليوم، عن المبلغ المحدد لزيادة أعضاء هيئة تدريس الجامعات، و سيتم صرف الزيادات مع مرتبات الأساتذة، بداية من شهر يوليو المقبل.

تعليقات (6)

1

نحو تعليم صحيح

بواسطة: د/محمد عثمان

بتاريخ: الأحد، 27 مايو 2012 02:26 م

هناك من الاشياء الهامة التي يجب ان يضعها السيد الوزير في اعتباره،اولا انه وزير لتسير اعمال زملاءه من اعضاء هيئة التدريس وليسوا موظفين ادارين او عمال وبالتالي فالخطاب الاعلامي لابد ان يكون لائق في كل الاحوال ،لأنه في النهاية فهو استاذ جامعي.الشئ الثاني فقد اصاب في الغاء التعليم المفتوح بشكله الفج. النقطة الأخيرة والأهم انه في حالة الزيادة الفعلية في الدخول فيجب ان تلغي المذكرات ويتجه الجميع نحو المكتبة وقاعدة البيانات حتي تتوقف المشحنات التي تتم بين اعضاء هيئة التدريس بسسب الساعات التي تدر اولا وهذا العلاج الحقيق لأصلاح التعليم في مصر .والله علي ما أقول شهيد

2

يا سيادة الوزير

بواسطة: محمد

بتاريخ: الثلاثاء، 29 مايو 2012 03:20 ص

و ربنا انت اجدع وزير تعليم عالى فى الدنيا

3

يا سيادة الوزير

بواسطة: محمد

بتاريخ: الثلاثاء، 29 مايو 2012 03:30 ص

الحمد لله اولا على كل شئ و انت اجدع وزير تربية و تعليم فى الدنيا لو رجع الانتساب

4

بورسعيد

بواسطة: دعاء درغام

بتاريخ: الثلاثاء، 05 يونيو 2012 11:52 م

هل سيتم الغاء التعليم المفتوح بالنسبه للثانويه العامه

5

بورسعيد

بواسطة: دعاء درغام

بتاريخ: الثلاثاء، 05 يونيو 2012 11:52 م

هل سيتم الغاء التعليم المفتوح بالنسبه للثانويه العامه

6

تجارة تعليم مفتوح

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأحد، 10 يونيو 2012 02:06 م

طيب احنا دلوقتي في اولي تعليم مفتوح وكنا ثانوية عامة واتظلمنا هنرجع انتساب ولا لاء ؟؟

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً