مقتل 80 شخصا فى أعمال العنف الطائفية فى بورما وهروب جماعى للمسلمين

الخميس، 21 يونيو 2012 - 08:53 ص

جانب من الاحداث

رانجون (ا ف ب)

قتل أكثر من 80 شخصا فى أعمال العنف الطائفية المستمرة فى غرب بورما بين البوذيين والمسلمين، كما أعلن مسئول حكومى اليوم الخميس.

وقال المسئول إن "الحصيلة الأخيرة كانت تشير إلى سقوط 71 قتيلا"، يضاف إليهم المسلمون العشرة الذين قتلوا لدى اندلاع المواجهات على أيدى جمع من البوذيين الغاضبين أراد الانتقام لاغتصاب امرأة وقتلها.

وأعلنت حال الطوارئ فى 10 يونيو الجارى فى ولاية راخين، ولكن هذا الإجراء ليس كافيا على ما يبدو لضبط الأوضاع.

وعثر أمس الأربعاء على جثث ثمانية بوذيين من اتنية راخين فى مدينة ياثيدونج، حيث أفيد أيضا عن اختفاء شخصين آخرين فى هذه المنطقة التى شهدت فى الأيام الأخيرة العديد من الحوادث المشابهة.

وأكد أحد سكان سيتوى عاصمة ولاية راخين (اراكان سابقا) أن أعمال العنف تتواصل. وقال "الناس لا ينامون ليلا، لأنهم يخافون على حياتهم".






























تعليقات (8)

1

هي البلد دي فين

بواسطة: محمود حمودخ

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 09:35 ص

ارجو من الناشر توضيح اي بيانات عن هذه البلد وهل سمع احد عن بورما هذه
ارجو النشر للأهمية يا يوم ياسابع

2

مش لاقى تعليق اوصف بية

بواسطة: مصرى

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 02:49 م

3

تقع بورما

بواسطة: تقع مدينة بورما

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 03:01 م

أخي الكريم مدينة بورما تقع في...هي إحدى دول شرق آسيا وتقع على امتداد خليج البنغال.تحد بورما من الشمال الشرقي الصين، وتحدها الهند وبنغلاديش من الشمال الغربي ،وتشترك حدود بورما مع كل من لاوس ...
الإسلام في بورما - علم بورما - شعار بورما

4

دماء المسلمين بكل ارض تراق رخيصة وتضيع هدرا

بواسطة: داعية اسلامى

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 03:01 م

بسم الله الرحمن الرحيم
تقع دولة بورما (ميانمار حالياً) في الجنوب الشرقي لقارة آسيا، ويحدها من الشمال الصين والهند، ومن الجنوب خليج البنغال وتايلاند، ومن الشرق الصين ولاووس وتايلاند، ومن الغرب خليج البنغال والهند وبنغلاديش، (ويقع إقليم أراكان في الجنوب الغربي لبورما على ساحل خليج البنغال والشريط الحدودي مع بنغلاديش). وتقدر مساحتها بأكثر من 261.000 ميل مربع، وتقدر مساحة إقليم أراكان قرابة 20.000 ميل مربع، ويفصله عن بورما حد طبيعي هو سلسلة جبال (أراكان يوما) الممتدة من جبال الهملايا. ويبلغ عدد سكان بورما أكثر من 50 مليون نسمة، وتقدر نسبة المسلمين بـ 15% من مجموع السكان نصفُهم في إقليم أراكان ـ ذي الأغلبية المسلمة ـ حيث تصل نسبة المسلمين فيه إلى أكثر من 70% والباقون من البوذيين الماغ وطوائف أخرى. ويتكون اتحاد بورما من عرقيات كثيرة جداً تصل إلى أكثر من 140 عرقية، وأهمها من حيث الكثرة (البورمان) وهم الطائفة الحاكمة ـ وشان وكشين وكارين وشين وكايا وركهاين ـ الماغ ـ والمسلمون ويعرفون بالروهينغا، وهم الطائفة الثانية بعد البورمان، ويصل عددهم إلى قرابة 5 ملايين نسمة).

5

مسلمي بورما عقود من الاظطهاد والاجرام والقتل في حقهم .

بواسطة: ال عمرين

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 03:11 م

القتلى هم من المسلمين ( مسلمي الروهينجا ) وقد اعتدى عليهم البوذيين ، يشكل مسلمي يورما ما نسبته 30 % من سكانه البلاد ، ولكنهم اقلية مضطهدة من السلطة الحاكمة البوذية في بورما او كما تسمى حاليا ميانمار . اللهم انصرهم واهلك البوذيين .
بورما تقع في جنوب شرق اسيا .

من ويكيبيديا

يوجد في بورما عدة ديانات ولكن أكثر سكانها يعتنقون البوذية، وأقلية يعتنقون الإسلام وهم يتركزون في العاصمة رانجون، ومدينة ماندلاي ثم في إقليم أراكان شمال على حدود الهند. 70% من السكان هم بوذيون، 5% مسيحيون، و20% إسلام، 3% هندوسيون، و2% ديانات أخرى تشمل الإحيائية والديانة الصينية الشعبية.

6

اللهم انصر المسلمين

بواسطة: محمد احمد

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 05:17 م

اللهم انصر المسلمين فى مكان مكان
اللهم ثبت اقدامهم و انصرهم على القوم الكافرين

7

حسبنا الله ونعم الوكيل

بواسطة: jejo_aljerad

بتاريخ: السبت، 23 يونيو 2012 05:29 م

منذ زمن بعيد يتم قتل المسلمين فى أراكان وهي ولاية إسلامية مُحتلة من بورما البوذية، يتم تهجير المسلمين من بيوتهم ومساكنهم التي عملوها بإيديهم وتسليمها للبوذين المجمعون من كل قطع وارجاء البلدان .. وتمنع زواج الفتاة المسلمة الا بعد سن 25 سنة و الشاب بعد 30 عاما ويأخذون مبالغ كبيرة حتى تتم الموافقة على الزواج بعد إكمال الشروط ، وعندما يُضع طفل يجب عليهم الذهاب به إليهم ويأخذون عليه اموال تحت حُجة احصاء المواليد .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

8

اللهم انصر اخواننا فى بورما

بواسطة: احمد

بتاريخ: الجمعة، 29 يونيو 2012 01:12 ص

اللهم انصر الاسلام والمسلمين واهلك المشركين اللهم احفظهم من البوديين اللهم انصرهم وكن لهم عونا اللهم اهلك البوديين وخدهم اخد عزيز مقتدر انك على كل شىء قدير

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً