أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تقرير "اليوم السابع" الصباحى عن المرور.. مواقف عشوائية لسيارات الأجرة على دائرى السلام.. وحوادث وأعطال فى الدمرداش.. والمحور ورمسيس "يُعطل" الانسياب المرورى

الأربعاء، 11 يوليو 2012 12:53 م
بالفيديو.. تقرير "اليوم السابع" الصباحى عن المرور.. مواقف عشوائية لسيارات الأجرة على دائرى السلام.. وحوادث وأعطال فى الدمرداش.. والمحور ورمسيس "يُعطل" الانسياب المرورى ازدحام مرورى بالقاهرة والجيزة
إعداد- فريق عمل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت القاهرة اليوم، فى الفترة من الثامنة والنصف حتى الحادية عشرة صباحا، انسيابا مروريا باسثنناء عشرات الظواهر السلبية فى أنحاء القاهرة، أدت لتكدس مرورى فى عدد من المناطق، وعلى رأسها "محور ميدان لبنان، والدائرى، وميدان الجيزة، وشارع الهرم".

ورصد فريق عمل "اليوم السابع" اليوم بالفيديو، قيام سائقى السيارات بالتحميل العشوائى، أعلى الكوبرى الدائرى "السلام ـ مريوطية"، من خلال مواقف سيارات مخالفة للقواعد فى الكوبرى عند منطقة السلام، بالإضافة لجمع الكارتة من السائقين، وهو ما تكرر عن "نزلة" طريق الإسكندرية الزراعى، بإنشاء سائقى السيارات موقفا لهم.

أما محور ميدان لبنان فاستمر الزحام به فى الفترة الصباحية، بسبب تعطل سيارة أول نزلة الدائرى، وتواجد رجال المرور فى التاسعة والنصف، حيث نقلوا السيارة بعيدا عن الطريق.

فيما شهد شارع ناهيا المؤدى إلى جامعة الدول العربية زحاما مروريا بسبب انتشار التوك توك والسير عكس الاتجاه، وهو ما عطل الانسياب المرورى فى الشارع، دون تواجد عسكرى مرور واحد.

أما منطقة العياط بجوار محطة القطار، فشهدت ازدحاما كبيرا من الركاب، وغيابا للسيارات، وتسبب ذلك فى امتلاء رصيف محطة قطار العياط بالموظفين لعدم وجود سيارات ميكروباص، مما تسبب فى أعمال شغب من المواطنين ، وإيقاف قطار 1106 وتعطله لأكثر من ثلث ساعة.

وفى طريق الهايكستب باتجاه طريق مصر ـ السويس، فشهد أزمة مرورية نتيجة عطل سيارة، فى الشارع منذ الساعة 8 ونصف حتى التاسعة والنصف صباحا، دون تواجد أى من رجال المرور، ودون نقل السيارة من مكانها.

وشهد الطريق القادم من مدينة نصر وصلاح سالم وكوبرى أكتوبر إلى وسط البلد انسيابا مروريا نوعا ما، وهو ما شهده أيضا كورنيش النيل القادم من إمبابة باتجاه ماسبيرو.

أما طريق فيصل المتجه إلى وسط القاهرة، فقد شهد زحاما أسفل "نزلة" كوبرى فيصل المتجه إلى طريق جامعة القاهرة، لعدم التزام سائقى السيارات، وإقامة مواقف عشوائية أمام وأسفل الكوبرى رغم تواجد رجال المرور، فيما شهد نفق شارع الهرم زحاما كبيرا، حتى ميدان الجيزة.

أمام منطقة المنيب، هناك تتوقف السيارات عشوائيا أمام المترو دون تواجد عسكرى مرور واحد مما يؤدى لتعطيل المرور، وأيضا شارع البحر الأعظم شهد ازدحاما مروريا حتى الدوران أمام نادى المهندسين.

أما دائرى المعادى، فتسبب تعطل سيارة نقل كبيرة فى المنطقة بعد كارفور باتجاه المنيب فى تعطيل الانسياب المرورى الكبير على الدائرى، فى حين شهدت منطقة المعادى نفسها باتجاه الكورنيش انسيابا مروريا.

وشهدت منطقة الدمرداش أمام محطة المترو ، حادثا مروريا صباح اليوم أثر على حركة السيارات، كما تسبب عطل سيارتين فى الطريق من غمرة إلى رمسيس فى توقف وشلل مرورى لأكثر من ساعة.

وأوضح فريق عمل "اليوم السابع" القادم من الإسعاف إلى المهندسين، أنه فى الساعة التاسعة صباحا لم تتواجد ميكروباصات لنقل الركاب خط "الإسعاف ـ بولاق"، مما دفع السائقين لرفع الأجرة، وإجبار الركاب على دفع جنيه بدلا من 75 قرشا، دون وجود مسئولى مرور.

وشهد كوبرى ثروت تكدسا مروريا كبيرا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، حتى الحادية عشرة صباحا، بسبب تكدس سيارات الأجرة أمام باب كلية التجارة جامعة القاهرة، كما رصد محررو "اليوم السابع" سير بعض السيارات عكس الاتجاه.

أما منطقة الظاهر، فشهدت تحميل السائقين من أعلى الكوبرى باتجاه بورسعيد والزاوية الحمرا مما أدى لتعطيل المرور، وهو ما تكرر أمام كوبرى غمرة، حيث تترك سيارات الأجرة حارة واحدة فقط للمرور لباقى السيارات.

ولقرائنا الأعزاء سيستقبل "اليوم السابع" يوميا اتصالات القراء على أرقام الجريدة 0237603626، و02037603627، كما يمكن لقرائنا الأعزاء إرسال صور أو فيديوهات يومية لحركة المرور، على إيميل m.elbedewy@youm7.com، أو بالتعليق على الأخبار الخاصة بالمرور، أو عن طريق التواصل عبر الموقع الاجتماعى تويتر https://twitter.com/youm7traffic، على أن تنشر فى تقرير قراء "اليوم السابع" المسائى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

الي مدير مرور الجيزه الرحمه حلوه نفق الهرم و منزل صفط اللبن

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أسامة الطونابي

تقرير للتصحيح أم لنشر المشكلات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هادى

حدائق القبة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد توفيق

هوا مفيش غير القاهرة ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

موقف العااااااااااااشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة