"الأطباء" تشكل هيئة تنسيقية للخدمات الطبية فى جميع المحافظات

الخميس، 12 يوليو 2012 - 03:37 م

الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء

كتب وليد عبد السلام

قال الدكتور خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية إن مجلس النقابة العامة، وافق على تشكيل هيئة تنسيقية للخدمات الطبية بـ27 محافظة، على أن تضم الهيئة فى عضويتها نقيب الأطباء فى المحافظة وأمين الصندوق وعميد كلية الطب إن وجدت، ووكيل وزارة الصحة ومدير عام التأمين الصحى للمحافظة ومدير إدارة الخدمات الطبية فى حال وجود منطقة عسكرية، وممثل للقطاع الخاص ورئيس المؤسسة العلاجية، وممثل عن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية.

وقال نقيب الأطباء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة معنية بحل مشاكل الأطباء فى المحافظة والاطلاع على السياسيات والبرامج الصحية للمحافظة وآليات تطويرها، للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية للمرضى، مشيرا إلى أن النقابة ستقوم بمخاطبة وزارة الصحة لتشكيل الهيئة فى المحافظات المختلفة.

ولفت إلى تكليفه لمجموعة من أعضاء مجلس النقابة بالتواصل مع النقابات الفرعية للانتهاء من التشكيلات المختلفة بالمحافظات فى وقت التنفيذ فى فترة زمنية قصيرة، وحاول عمليا تطوير السياحة العلاجية فى مصر.

اتهم عبد الدايم الإعلام المصرى بطرد السياحة العلاجية فى مصر بسبب ما يقدمه من مواد تليفزيونية تستهدف تشهير الأوضاع الداخلية فى مصر.

وأشار إلى أن دولة الأردن تقدمت فى مجال السياحة العلاجية وأصبحت تستقطب السائحين من جميع دول العالم، وهو ما يعود على الاقتصاد القومى لها، مشيرا إلى ضرورة تعاون وزارة الصحة والخارجية والسياحة فى قطاع السياحة العلاجية فى مصر فى الفترة المقبلة لاستعادة مصر لرياديتها.

تعليقات (1)

1

رائع

بواسطة: احمد رجب على

بتاريخ: الخميس، 12 يوليو 2012 05:52 م

عمل رائع

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً