أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير "اليوم السابع" الصباحى عن المرور: اختناق مرورى بمحيط جامعة القاهرة وميدان الجيزة.. اعتصام العمال يعطل شارع الهرم.. حادث على كوبرى عباس.. ورجال المرور خارج الخدمة بطريق الإسكندرية القاهرة الزراعى

الأحد، 15 يوليو 2012 12:38 م
تقرير "اليوم السابع" الصباحى عن المرور: اختناق مرورى بمحيط جامعة القاهرة وميدان الجيزة.. اعتصام العمال يعطل شارع الهرم.. حادث على كوبرى عباس.. ورجال المرور خارج الخدمة بطريق الإسكندرية القاهرة الزراعى صورة أرشيفية
إعداد فريق عمل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت القاهرة صباح اليوم فى الفترة من الثامنة والنصف حتى الحادية عشرة والنصف زحامًا مروريًّا فى الطرق المؤدية إلى وسط القاهرة، من مدينة نصر والسيدة عائشة ودائرى "السلام المريوطية"، ودائرى المعادى، وشوهد عدد من الظواهر السلبية فى أنحاء القاهرة، أدت لتكدس مرورى فى عدد من المناطق، وعلى رأسها "ميدان الجيزة، وشارعا فيصل والهرم".

وشهد محيط جامعة القاهرة اختناقًا مروريًّا بدءًا من "نزلة" كوبرى الدائرى المقبل من صفط فى اتجاه حديقة الأورمان، بسبب المواقف العشوائية للسيارات، وعبور الطلاب بكثافة أمام السيارات، مما يستلزم "كوبرى" علويًّا لحل الأزمة، بالإضافة لتواجد رجال المرور خاصة أنهم على بعد أمتار من المكان.

وتسبب الموقف العشوائى لميكروباصات كرداسة، التى تقوم بالتحميل من أمام الجامعة بالقرب من رجال المرور الذين تقع إحدى نقاطهم أمام المدينة الجامعية لجامعة القاهرة، فى تكدس السيارات بالقرب من باب مترو الجامعة، فيتسبب التحميل العشوائى للسائقين فى تعطيل المرور بالمنطقة.

أما شارع الهرم فتسبب اعتصام عشرات العمال أمام محافظة الجيزة فى اختناق مرورى فيه، مرورًا بنفق الهرم وميدان الجيزة الذى يزداد به الاختناق المرورى بسبب المواقف العشوائية للسيارات، ومن المناطق التى تشهد زحامًا شارع الدقى، وخاصة حتى مدخل الكوبرى، لتوقف السيارات فى مدخل الكوبرى.


وشهدت المنطقة من شارع السودان أسفل ميدان لبنان، حتى مزلقان أرض اللواء، ازدحامًا مروريًّا كبيرًا أثر على الشارع بأكمله، وذلك بسبب غياب رجال المرور عن إشارة مزلقان أرض اللواء، مما أدى للوقوف العشوائى لميكروباص الأجرة، وترك حارة واحدة فى الشارع أمام السيارات للمرور، فى حين شهد شارع السودان من أول ميدان لبنان حتى إمبابة ازدحامًا كبيرًا.

وأوضح القادمون من مدينة طوخ حتى المؤسسة بشبرا الخيمة أن طريق الإسكندرية القاهرة الزراعى شهد اختناقًا مروريًّا كبيرًا، وأنهم قطعوا المسافة فى ساعتين، رغم أنها لا تحتاج أكثر من نصف الساعة، وذلك بسبب غياب رجال المرور والتحميل العشوائى، وأوضحوا أن عدم وجود رجال مرور عند مدخل الدائرى فى القليوبية سبب كبير فى هذا الزحام، وقال الزملاء: "قبل تولى الدكتور محمد مرسى الرئاسة كان يوجد رجال مرور، والآن بدأ غياب رجال المرور المتكرر عن الوقوف لتنظيم المرور فى هذه المنطقة".

بينما أدى ترميم كوبرى عباس نهارًا فى الاتجاه المؤدى للمنيل والملك الصالح إلى حالة من الاختناق المرورى، وخاصة عند شارع عبد العزيز آل سعود، كما كسر سائقو الأجرة الرصيف بين الاتجاهين، على الكوبرى، وتسبب ذلك فى حادث اصطدام بين سيارتين أجرة وملاكى، أثر على حركة المرور بالمنطقة المحيطة بأكملها، كما تستمر أزمة محور ميدان لبنان الصباحية والتى تعطل القادمين من أكتوبر والدائرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عباس

رجال المرور في تحدي مع الرئيس مرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

aboomar

كلام مضبوط

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ صافي احمد

اين الايجابيات يا اساتذه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

لليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

كارفور

امال فين مرسى بتاع المرور

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer

المرور بالقاهرة ليلا

عدد الردود 0

بواسطة:

khalidfarag@gmail.com

اين الحلول والاقتراحات

عدد الردود 0

بواسطة:

m Omar

ايضا مطلع كوبري الدقى ناحية حديقة الاورمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة